الحمد الله يثمن دور الدفاع المدني

رام الله / سوا / زار رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الخميس، مقر الدفاع المدني واطّلع على جاهزيته في مواجهة الطوارئ خلال المنخفض الجوي الذي يستمر تأثيره على الأراضي الفلسطينية.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى، ونائبه العميد ركن يوسف نصار، ومساعده العميد فايز شاهين، ومدراء الإدارات العامة في المديرية العامة للدفاع المدني، استقبلوا رئيس الوزراء والوفد المرافق، وأطلعوهم على ما تعاملت معه الطواقم منذ ساعات دخول المنخفض الجوي، وعلى آلية العمل في غرفة العمليات المركزية من رصد ومتابعة وتنسيق مع المديريات والمحافظات.
من جهته، ثمن رئيس الحمد الله جهود وعمل ضباط وأفراد ومتطوعي الدفاع المدني، مشيرا إلى أنهم نموذج في العمل والعطاء المتواصل، رغم كل الظروف الصعبة وبالإمكانيات المتاحة التي لم ولن تكون حاجزا أمام عمل الدفاع المدني الذي يعتبر عملهم جزءا من العمل الوطني والإنساني في أصعب الظروف، ليس السياسية فحسب بل الجوية.
وشدد على أهمية الاستعداد والجاهزية لخدمة المواطن في الوقت الذي يحتاج فيه لهذه الخدمات، مشيرا إلى أن غزارة الأمطار وتشكل الفيضانات وتدفق للمياه وإغلاق الطرق، لن تعتبر حاجزاً وفاصلاً أمام طواقم الدفاع المدني.
وشكر اللواء عيسى رئيس الوزراء على اهتمامه ومتابعته للتطورات ومجريات الأحداث، مشيراً إلى أن الدفاع المدني وضع خطة للعمل خلال تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي، وشدد على الالتزام بالتعليمات التي يصدرها الدفاع المدني والجهات المختصة، إضافة إلى أخذ الحيطة والحذر والتقيد بإجراءات الوقاية والسلامة العامة.
وأكد على تحديد آليات العمل، اعتمادا على الأولوية، وأبرزها هي الحفاظ على سلامة المواطنين ومن ثم الأملاك، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالدفاع المدني وضعت برنامج وخطة عمل لمواجهة أي معوقات أو ظروف طارئة يمكن أن تحدث.
وقال إن مواجهة الأحوال الجوية ليست بالمهمة الصعبة، خصوصا في ظل نقص الإمكانيات حيث تحاول إدارة الدفاع المدني دائما تطوير الأداء ورفع القدرة والكفاءة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد