فلسطين تشارك في معرض بيروت العربي الدولي باللبنان

فلسطين تشارك في معرض بيروت العربي الدولي باللبنان

انطلقت فعاليات معروض لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب ، اليوم السبت، في دورته الثانية والستون بالعاصمة اللبنانية بيروت ،و بتنظيم من النادي الثقافي العربي.

وافتتح المعرض فؤاد السنيورة ممثل رئيس الوزراء اللبناني ، فيما شارك في المعرض 245 دار نشر عربية وأجنبية ، إضافة إلى مشاركة فتحي أبو العردات أمين سر فصائل منظمة التحرير بلبنان وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ، حيث افتتح المعرض ممثل رئيس الوزراء دولة الرئيس فؤاد السنيورة .

وأطلق السنيورة على المعرض اسم "العرس السنوي للكتاب" ، نظرا إلى الإقبال اللبناني والعربي والأجنبي على فعالياته سنويا.

وقال السنيورة في بيان وصل سوا الإخبارية نسخة عنه ،"نحن منذ أكثر من ستين عاما نقف أجيالا تلو أجيال لنتحدث عن شؤون الثقافة العربية والعالمية التي تعرضها بيروت وناشروها وكتابها ومثقفوها والناشرون العرب".

من جانبه ، نوه أبو العردات الى مشاركة فلسطين في هذا المعرض في كل عام ، مؤكدا على أهمية وقيمة الكتاب كونه يكتسب أهمية خاصة وله رواده في ظل وجود وسائل التواصل الاجتماعي ، كما جال على أقسام المعرض.

و استقبل أبو العردات ممثل رئيس الحكومة اللبنانية ، الذي أكد في مستهل زيارته لجناح فلسطين بأننا ننتهز الفرصة في هذه المناسبة بالذات لمعرض الكتاب العربي لنذكر أنفسنا ولنذكر كل أفراد العرب أن القضية الفلسطينية تبقى هي القضية الأساس والولوج نحو حلها هو فعلياً هو ولوج أكبر نحو حل القسم الأكبر من المشكلات التي تعاني منها منطقتنا العربية ، ومهما اشتدت علينا الخطوب والمحن يجب علينا أن نحرص على أن لا تنكسر إرادتنا وإرادتنا دائماً تبقى في استرجاع هذا الحق الذي سلب منا ، وهذا يقتضي منا مزيداً من الجهد ومزيداً من التضامن والتعاون فيما بيننا وأن نتنجنب المزلاق والخلافات التي تمنعنا من أن تكون بوصلتنا صحيحة باتجاه فلسطين .

و قدم أبو العردات ، لممثل رئيس الوزراء اللبناني لوحة فلسطينية من الأعمال اليدوية الفلسطينية كعربون حب ووفاء من فلسطين إلى لبنان .

ويعتبر معرض بيروت العربي الدولي للكتاب من أقدم معارض الكتب العربية المستمرة حتى الآن ويقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين اللبنانيين.

فلسطين 9.JPG
فلسطين 10.JPG
فلسطين 8.JPG
فلسطين 7.JPG
فلسطين 6.JPG
فلسطين 5.JPG
فلسطين 4.JPG
فلسطين 3.JPG
فلسطين 2.JPG
فلسطين 1.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد