الإمارات ترفع نسبة التمثيل البرلماني للمرأة لـ 50%

مشاركة المرأة الإماراتية في البرلمان - ارشيفية -

أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، تعليماته برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية إلى 50% في المجلس الوطني الاتحادي ابتداءاً من الدورة القادمة.

ووفقاً لوكالة "وام" الإماراتية، فقد أتت توجيهات خليفة بن زايد لوضع دولة الإمارات في المراكز المتقدمة على مستوى العالم من حيث تمثيل المرأة في البرلمان، بعد مضاعفة النسبة الحالية للتمثيل النسائي في المجلس الوطني الاتحادي وهي 22.5% لتصل إلى 50% في الدورة القادمة.

من جانبه، علق نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء بدولة وحاكم إمارة دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، على القرار قائلا: "توجيهات أخي رئيس الدولة حفظه الله بتخصيص نسبة ٥٠٪ للمرأة في الدورة الانتخابية القادمة للمجلس الوطني الاتحادي، تعطي دفعة كبيرة لترسيخ دور المرأة التشريعي والقانوني والبرلماني في مسيرتنا التنموية". وفقاً لما أورده موقع "سبوتنيك"

وفي ذات السياق قال محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن "المرأة هي شريك وداعم لمسيرة البناء والتنمية ونموذج في العطاء والتميز، أثبتت جدارتها في مختلف مواقع العمل، تمنياتنا لها بالتوفيق والنجاح".

وأضاف ابن زايد: "نبارك للمرأة الإماراتية رفع نسبة تمثيلها في المجلس الوطني الاتحادي. خطوة إضافية لتعزيز دورها ومساهمتها في صنع القرار الوطني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد