بالصور: باريس مدينة الأشباح

باريس مدينة الأشباح

تحولت العاصمة الفرنسية باريس الى ما يشبه مدينة الأشباح بعد ان قامت الشرطة الفرنسية بإغلاق مربع برج إيفل ومتحفا اللوفر وآورسي ومركز بومبيدو والمتاجر الكبرى ومسرح الأوبرا وإلغاء عدد كبير من مبارايات الدوري الفرنسي.

ونشرت السلطات 89 ألف شرطي وعنصر درك وآليات مصفحة لتفكيك الحواجز في جميع أنحاء فرنسا، تحسبا لاندلاع مواجهات عنيفة مع المحتجين على غرار ما جى السبت الماضي.

أعلنت الشرطة الفرنسية اليوم السبت ،إلقاء القبض على 320 شخصا تقريبا في العاصمة باريس من المشاركين في الاحتجاجات ضد زيادة ضرائب الوقود.

أطلقت الشرطة الفرنسية قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق الاف المحتجين في شوارع العاصمة باريس وعلى رأسهم أصحاب السترات الصفراء، بحسب ما أظهرت لقطات تلفزيونية مباشرة.

تدخل احتجاجات "السترات الصفراء" السبت أسبوعها الرابع على التوالي، إذ يستعد آلاف الفرنسيين للتظاهر من جديد في العاصمة الفرنسية تنديدا بارتفاع الضرائب وتراجع القدرة الشرائية.

وقام أصحاب المتاجر بحماية واجهات محلاتهم.

وقال راديو "فرانس إنفو" إنه يجرى التحقيق مع 32 من المقبوض عليهم، ولم تؤكد الشرطة هذا الرقم، ولكنها قالت إن هناك شبهات حول انضمام كثيرين ممن تم إلقاء القبض عليهم للاحتجاجات بهدف إثارة أعمال العنف والدمار والتخريب.

وتراجعت الحكومة عن فرض زيادة الضريبة على الوقود، وهو الإجراء الذي أشعل الأزمة بالأساس، غير أن ذلك لم ينجح في وقف حركة لا قادة لها.

ولكن المتظاهرين البارزين يصرون على أنهم سيصلون باريس على أي حال، وتحدثوا عن مطالب أوسع بما في ذلك خفض اكبر للضرائب وزيادة الأجور.

وتعمل السلطات على تجنب أي مخاطر بعدما شهدت احتجاجات الأسبوع الماضي إصابة أكثر من مئة شخص والقبض على أكثر من 400 آخرين.

12.jpg
11.jpg
10.jpg
9.jpg
8.jpg
7.jpg
6.jpg
4.jpg
5.jpg
3.jpg
2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد