نقابة الصحفيين تستنكر احتجاز شرطة غزة للصحفي أبو جراد

176-TRIAL- غزة /سوا/ استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الخميس، قيام أجهزة الشرطة بغزة من استدعاء واحتجاز الصحفي توفيق أبو جراد على مدار يومين، والاستيلاء على الكمبيوتر والكاميرا الخاصة به، في انتهاك واضح لحرية الصحافة والعمل الصحفي.
وقال أبو جراد في إفادته لنقابة الصحفيين، إنه تلقى استدعاء من قبل الأمن الداخلي بضرورة الحضور يوم أمس الأربعاء، حيث تم التحقيق معه على قضايا صحفية، ومؤتمرات شارك بها خلال تواجده في مصر، وعلاقته بتلفزيون فلسطين، والمواقع الإخبارية لحركة "فتح"، وإن أفرادا من ذات الجهاز توجهوا إلى منزله وقاموا بتفتيشه والاستيلاء على جهاز الحاسوب والكاميرا الخاصة به.
 وأكد أنه تعرض خلال احتجازه إلى ضغط وتحقيق نفسي من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء، قبل إطلاق سراحه وتسليمه بلاغا بضرورة الحضور اليوم الخميس. واستنكرت النقابة هذه الإجراءات بحق أبو جراد، واعتبرتها انتهاكا لحرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون الفلسطيني، وتسيء للأجواء الإيجابية التي تسود المجتمع الفلسطيني بعد توقيع اتفاق الشاطئ.
ودعت النقابة حركة حماس إلى وقف هذه الإجراءات بحق الصحفي أبو جراد، وإعادة جهاز الحاسوب والكاميرا الخاصة به، مطالبة منظمات حقوق الإنسان العاملة في قطاع غزة بأخذ دورها الطبيعي في الدفاع عن الحريات، والتدخل من أجل وقف هذه الممارسات.
كما دعت لجنة الحريات المنبثقة عن اتفاق القاهرة، إلى العمل من أجل وقف الاستدعاءات الأمنية للصحفيين.
5
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد