محمد بن سلمان يكشف حدثاً مهماً

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان - توضيحية -

ذكرت وسائل إعلام سعودية، اليوم السبت، إن المملكة تستعد بعد غد الاثنين، لحدث مهم، سيكشف عنه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت صحيفة "سبق" السعودية، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، سيدشن مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز للطاقة "سبارك" في مدينة الظهران، يوم الاثنين المُقبل.

وأضافت الصحيفة، أن المدينة ستوفر 100 وظيفة مباشرة وغير مباشرة على المدى البعيد، في مدينة الملك سلمان للطاقة التي ستقع بين حاضرتي الدمام والأحساء، وسيتم تطويرها على ثلاث مراحل بمساحة إجمالية تبلغ 50 كيلو مترا، تغطي المرحلة الأولى منها مساحة قدرها 12 كيلومتر.

وأكدت الصحيفة، أن المشروع يضم خمس مناطق محورية: "المنطقة الصناعية، الميناء الجاف، منطقة الأعمال، منطقة التدريب، المنطقة السكنية والتجارية".

ومن جانبه ذكرت شركة "أرامكو"، أن المدينة ستكون قادرة على توطين أكثر من 350 منشأة صناعية وخدمية جديدة، وإيجاد قاعدة صناعية تساعد على الابتكار والتطوير والمنافسة العالمية". وفقاً لما أورده موقع "سبوتنيك"

وأوضحت "أرامكو"، أنه بعد بدء أعمال الإنشاءات لإعداد موقع المشروع في سبتمبر/أيلول 2017، تم إنجاز أكثر من نصف أعمال التصاميم الهندسية لكامل المشروع، فيما سيتم تخصيص الأراضي للمستثمرين في الربع الثالث من العام الجاري، على أن تنتهي الأعمال الإنشائية لكامل المرحلة الأولى عام 2021.

وتابعت الشركة، أنه يجري في الوقت الحالي التفاوض مع عديد من المستثمرين في إطار خطة لجذب أكثر من 120 استثمارا صناعيا بنهاية المرحلة الأولى من المشروع.

وستعمل "أرامكو" على نقل إدارة أعمال الحفر وصيانة الآبار التابعة لها إلى المدينة التي ستكون مركزا لإدارة سلاسل الإمداد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد