هيئة مسيرات العودة تعلن شعار الجمعة المقبلة

مسيرات العودة الكبرى شرق غزة -ارشيف-

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة والتي ستحمل اسم  جمعة " المقاومة حق مشروع ".

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي شرق غزة ، إن الجمعة القادمة تأتي تاكيدا على شرعية المقاومة وحالة الاجماع والالتفاف حولها في وجه المؤامرات والمخططات التي تستهدفها.

وفيما نص بيان الهيئة الوطنية لمسيرات العودة:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن الهيئة الوطنية ل مسيرة العودة وكسر الحصار
انتفاضة الحجارة رافعة للمقاومةولمسيرات العودة 
ومازال في العالم احرار  يرفضون سطوة امريكا ويبطلون قراراتها

ياجماهير شعبنا الابية ... يا جماهير  الانتفاضة الباسلة

ها هي الجماهير الثائرة في قطاع غزة تواصل بإصرار مشاركتها الحاشدة بعشرات الآلاف في مخيمات العودة وكسر الحصار على طول السلك الزائل شرقي القطاع للأسبوع السابع والثلاثين على التوالي، لتحمل معها في جمعة (انتفاضة الحجارة الكبرى) راية الانتفاضة الكبرى  في ذكراها الـحادية والثلاثين التي ارهقت العدو ليتمنى احد قادته ان يصبح  ليجد البحر وقد ابتلع غزة فاستمرت الانتفاضة الى ان ابتلعه الموت وبقيت غزة صامدة ،.فجاءت المشاركة الجماهيرية اليوم، لتؤكد على أنه بالإرادة الشعبية والروح الكفاحية العالية وبشلال الدم النازف، وبالوحدة الميدانية نستكمل معا مسيرة هذه الانتفاضة الكبرى واهدافها التي أعادت القضية إلى واجهة الاحداث في العالم، حيث عبرت عن الكينونة والهوية النضالية الفلسطينية بأبعادها المختلفة، وجعلت وحدة الشعب الفلسطيني بكل فئاته السياسية والاجتماعية كناظم لها.
ان شعبنا المحاصر يُحيي ذكرى المناسبة الكبيرة، في ظل المؤامرات التي تستهدفه ، والتي كان آخرها المشروع الأمريكي لإدانة المقاومة في الجمعية العامة للأمم المتحدة . إننا في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، وأمام إصرار شعبنا على حماية حقه في العودة وكسر الحصار وخوض هذه المحطة النضالية الهامة على درب انتفاضة شعبنا المظفرة، فإننا نؤكد على التالي:
أولاً/ توجه الهيئة التحية لجماهير شعبنا صاحب أطول الانتفاضات في التاريخ المعاصر، كما ونوجه التحية للاسرى وللجرحى وللشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل العودة والتحرير ونخص منهم شهداء انتافضة الحجارة  وشهداء مسيرات العودة وكسر الحصار .
ثانياً/ لقد حوّل المحتشدون اليوم بمسيرات العودة  في الجمعة السابعة والثلاثين في ذكرى انتفاضة الحجارة الكبرى، لمحطة لرفع  راية المقاومة والوحدة خفاقة في مواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية، وبالإصرار على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الجماهيري وادواتها السلمية .
ثالثاً/ تؤكد الهيئة بأن الوفاء للدماء الزكية التي نزفت في المسيرات  جاءت تجسيداً لمعاني ومفاعيل انتفاضات شعبنا المتعاقبة، مما يتطلب الشروع الفوري في إنجاز الوحدة و المصالحة وبناء الشراكة الوطنية دون أي تسويف أو مماطلة وترتيب البيت الفلسطيني بمؤسساته التنظيمية والشعبية والرسمية، من خلال الحوار الوطني والشراكة الحقيقية، وتنفيذاً للاتفاقيات الوطنية التي اجمعت عليها القوى. وبما يوحد طاقات شعبنا ويرسم استراتيجية المواجهة الحقيقية مع الاحتلال ، وبناء جبهة المقاومة الشعبية، بما ي فتح الباب لمغادرة مرحلة الانقسام بكل مأسيها وأعبائها، كي نتصدى معا  للاحتلال ومشاريع الإدارة الأمريكية التصفوية. 
رابعاً/ تؤكد  الهيئة على ان  المشروع الأمريكي في الجمعية العامة للأمم المتحدة الرامي لإدانة  المقاومة وحركة حماس باطل وغير شرعي ويتعارض مع القوانين الدولية التي تكفل مقاومة شعبنا للاحتلال بكافة الأشكال. حيث سيوفر مشروع القرار الامريكي الضوء الأخضر للاحتلال لمواصلة عدوانه وارتكاب مجازره بحق شعبنا. وتؤكد الهيئة فخرها واعتزازها بفصائل المقاومة التي تتصدى لاحتلال مجرم استيطاني غاصب، وتدافع عن أبناء شعبها في وجه آلة القتل والمجازر الصهيونية. وتعتبر ان الرد الوطني الامثل عليه هو استعادة الوحدة وتحقيق الشراكة ،
 خامسا/  تثمن الهيئة الوطنية وتشيد  بمواقف الدول العربية والاسلامية والدول المؤمنة بعدالة قضيتنا التي اسقطت
مشروع القرار الامريكي واعلنت رفضها له  والذي كان سيشكل غطاء لعدوان واسع على شعبنا الصامد  في غزة والذي  الاجدر بمن صاغه وقدمة للامم ادانة قتل المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة وعلى راسهم قتل المسعفة روزان النجار /  والمقعد ابراهيم ابوثريا  مؤكدين على ضرورة استمرار التصدي للغطرسة الامريكية والصهيونية في المنطقة. 
سادساً/ تثمن الهيئة إقرار مجلس الشيوخ الإيرلندي بالقراءة النهائية قانون مقاطعة البضائع المنتجة في الأراضي المحتلة، والذي يعني مقاطعة كافة بضائع المستعمرات الإسرائيلية. حيث إن هذا القرار يشكّل انتصاراً تاريخياً لعدالة قضيتنا، وتؤكد على الروابط التاريخية التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والإيرلندي، وهو دافع لتوسيع حركة مقاطعة الاحتلال على كافة الصعد.
سابعاً/ تدعو الهيئة لأوسع اصطفاف والتفاف وطني وقومي وإنساني مع جماهير شعبنا ومقاومته في وجه المؤامرة الأمريكية الصهيونية . وبما يعزز حالة التضامن والإسناد لشعبنا، والعمل على وضع الاحتلال وقادته في موقع المساءلة والعقاب والمقاطعة.
ثامنا/ تتقدم الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار بخالص التهنئة إلى الرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمناسبة ذكرى انطلاقتهم الحادية والخمسين.كانت خلالها الجبهة جزءاً مهماً من الحركة الوطنية الفلسطينية المتشبثة بفكرة المقاومة والتحرير، وقدّمت ولا زالت التضحيات الجسام على طريق نيل حريتنا.
ثامناً/ تدعو الهيئة جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة في الجمعة القادمة38،والتي ستحمل اسم  جمعة 
" المقاومة حق مشروع "، تأكيداً على شرعية المقاومة وحالة الاجماع والالتفاف حولها في وجه المؤامرات والمخططات التي تستهدفها.

عاشت تضحيات شعبنا... عاشت انتفاضة الحجارة الكبرى 
المجد للشهداء والنصر لفلسطين
 الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار
7/12/2018

caaaed8d-2362-44f3-a0b4-083950672ed0.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد