دحلان: التصويت بالأمم المتحدة ضد تجريم حماس انتصار هام

محمد دحلان - النائب في المجلس التشريعي

رحب النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان يوم الجمعة، بالتصويت برفض الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار الأمريكي الساعي لتجريم حركة حماس كمقدمة لتأثيم نضال شعبنا الفلسطيني عموما، معتبرًا أن "هذا التصويت انتصار هام"،

وذكر دحلان في تصريحٍ صحفي أن هذا الانتصار جاء بعد "الضغوط الجهنمية" التي مارستها الولايات المتحدة الأمريكية على دول العالم.

وشكر الدول التي حافظت على مواقفها الثابتة في دعم حقوقنا العادلة و خاصة حقنا في المقاومة بكل أشكالها طبقا للمواثيق الدولية المقرة والمستقرة، متوجها بالتحية للسفير المخضرم رياض منصور على جهوده الإستثنائية لإسقاط مشروع القرار الأمريكي .

واستدرك : "لكن الإحتفاء بنتيجة التصويت لا يجوز أن ينسينا واجباتنا، ففي واقع الأمر حجم التصويت لصالح المشروع الأمريكي رغم إخفاقه يعد إختراقا لجبهتنا الدولية التي لطالما ظلت صامدة كحائط صد دولي أمام كل الضغوط الإسرائيلية الأمريكية لعقود متتالية".

وشدد أنه على "الدبلوماسية الفلسطينية والعربية مراجعة ودراسة ما حدث بشكل دقيق لتشخيص الأسباب وإعتماد العلاجات المناسبة وأساسها إعادة القضية الفلسطينية إلى مكانتها المستحقة كقضية العرب المركزية الأولى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد