ترحيب فلسطيني واسع بفشل مشروع القرار الأمريكي لادانة حماس

علم فلسطين

رحبت جهات رسمية وفصائلية فلسطينية، مساء الخميس، بفشل مشروع القرار الأمريكي، الذي يدعو لإدانة حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الرئاسة الفلسطينية

ورحبت الرئاسة الفلسطينية مساء اليوم الخميس، برفض الجمعية العامة للأمم المتحدة، لمشروع القرار الاميركي الذي يدين النضال الوطني الفلسطيني.

وشكرت الرئاسة في بيان صحفي، كافة الدول التي صوتت ضد مشروع القرار الاميركي، مؤكدة أنها لن تسمح بإدانة النضال الوطني الفلسطيني، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

حركة حماس

اعتبرت حركة حماس فشل مشروع القرار الأمريكي لادانة المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للامم المتحدة انتصارا للحق الفلسطيني، وهزيمة مدوية للإدارة الأمريكية وسياساتها في المنطقة.

وأثنت حماس في بيان صحفي وصل سوا، على "كل الدول التي عملت على مواجهة هذا القرار وإفشاله، ووقفت إلى جانب مقاومة شعبنا وعدالة قضيته، وصوتت لصالح  حق شعبنا في مقاومة المحتل".

اقرا/ي أيضا: حمـاس: فشل مشروع ادانة المقاومة انتصارا للحق الفلسطيني وهزيمة مدوية لامريكا

حركة فتح

قالت حركة فتح ان فشل مشروع القرار الأمريكي اليوم في الجمعية العامة هو فشل لكل سياسات واشنطن الظالمة بحق شعبنا.

وقال المتحدث باسم الحركة الدكتور  عاطف أبو سيف  في بيان وصل سوا إن رفض العالم ودوله لصيغة المشروع الأمريكي ليؤكد على أن إدارة ترامب وحيدة في هذا العالم.

أقرأ/ي ايضا: فتـح: فشل مشروع القرار الأمريكي فشل لكل سياسات واشنطن بحق شعبنا

الجبهة الشعبية

عقب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، جميل مزهر، على فشل مشروع القرار الأمريكي في الامم المتحدة لادانة حماس .

وقال مزهر في تصريح وصل سوا، إن "فشل مشروع القرار الأمريكي يشكل ضربة قاسية للبلطجة الأمريكية وللمجرم دونالد ترامب (الرئيس الأمريكي) الذي كان شريكًا للاحتلال الإسرائيلي ولمحاولات تجريم المقاومة والنضال الوطني الفلسطيني".

الجهاد الإسلامي

أكد  القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، أن ‏فشل مشروع القرار الأمريكي في ‎الأمم المتحدة صفعة لأمريكا وإسرائيل.

وقال شهاب في تغريدة عبر تويتر، مساء الخميس، إن اسرائيل وامريكا كعادتهما تروجان الأكاذيب من على المنصة الدولية.

أقرأ/ي أيضا: تصريح حركة الجهاد الاسلامي حول فشل المشروع الامريكي

حزب الشعب

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب  الفلسطيني إن السقوط المدوي في الامم المتحدة  لمشروع القرار الامريكي بإدانة حركة حماس  ووسمها بالإرهاب وادانة كفاح شعبنا  يمثل صفعة لسياسية البلطجة الامريكية كما يعكس  نجاح الدبلوماسية الفلسطينية.

وقال العوض في تصريح  وصل سوا، إن هذا الفشل يؤكد اتساع التضامن الدولي مع عدالة قضيتنا واستثمار ذلك وتعزيزاً يتطلب الإسراع في إنجاز المصالحة وإتمام الوحدة الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد