الامارات ترحب بزيارة بابا الفاتيكان

خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات

رحبت دولة الإمارات، اليوم الخميس، بزيارة رسمية يقوم بها البابا فرنسيس قداسة بابا الكنيسة الكاثوليكية إلى الامارات، وتستغرق الزيارة مدة يومين في شهر فبراير من العام المقبل.

وأكد عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ، اهتمام وتثمين دولة الإمارات بقيادة رئيس الامارات خليفة بن زايد آل نهيان ، لهذه الزيارة التاريخية التي تكتسب أهمية خاصة في ترسيخ روابط الصداقة والتعاون التي تميزت بها علاقة الإمارات بالفاتيكان بما فيه خير للإنسانية وخدمة السلام العالمي.

وأوضح عبدالله أن بابا الفاتيكان يشارك خلال زيارته الدولة في " ملتقى الحوار العالمي بين الأديان حول الأخوة الإنسانية " تلبية لدعوة محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلح وفق ما اوردته صحيفة الاتحاد .

ولفت الى أن زيارة البابا جاءت ضمن جهود الدولة في دعم وإرساء أسس التآخي والتعايش السلمي الإنساني في المنطقة والعالم ، مشيراً إلى أن قبول البابا فرانسيس الدعوة يعزز تلك الجهود ويدفع عجلة الحوار بين الأديان مما يوفر أرضية صلبة لتعزيز الأخوة الإنسانية.

وأكد وزير الخارجية والتعاون الاماراتي على وجود رغبة دولية حقيقية للخروج بمبادرات وتحركات تسهم في تعميق العلاقات الإنسانية القائمة على التسامح والتعايش المشترك وتصب في صالح البلدان والشعوب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد