لأول مرة.. السعودية تسمح بهذه المناهج في مدارسها

 السعودية تسمح بهذه المناهج في مدارسها

السعودية تسمح بهذه المناهج في مدارسها


الرياض - سوا

كشف وزير التعليم السعودي، الدكتور أحمد العيسى، خلال مشاركته في الجلسة الرئيسة من المؤتمر الدولي لتقويم التعليم (تطوير)، عن توجه وزارته للسماح بمناهج جديدة للمرحلة الثانوية.

وقال العيسى: "إن هناك تطويراً جديداً لمناهج المرحلة الثانوية، سيعلن عنها خلال أيام، حيث لدينا مقرر جديد للتفكير الناقد، وهو محاولة إدخال مبادئ الفلسفة في المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى مقرر في مبادئ القانون سينطلق قريباً". وذلك بحسب موقع "العربية نت".

وبيَّن الدكتور العيسى وجود مقرر خاص باستخدام المهارات التقنية في المرحلة الثانوية، وأن الوزارة بدأت في تطبيق الورش الفنية في 100 مدرسة ثانوية حاليًّا، تركز على مجالات البرمجة والتعليم والتصنيع الرقمي، مشيراً إلى أن التوسع في إدخال هذه الورش يشمل كل المرحلة الثانوية.

وتم التعريف بمبادرة بوابة المستقبل والتحول نحو التعليم الرقمي والاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال التعليم، واعتماد الطالب على مهارات بينه وبين المعلم وولي الأمر وحل الواجبات من خلال المنظومة التقنية.

من جهتها، أكدت وزارة التعليم على حسابها الرسمي في "تويتر"، على مهارات المستقبل، و"أن يقدم التعليم الخدمة اللازمة لتنميتها لدى طلابنا وطالباتنا على كافة المستويات، ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية في المستقبل".


الأكثر قراءة هذا اليوم