عودة تبحث مع اتحاد أصحاب الأعمال الفرنسيين مجالات التعاون المشترك

عبير عودة وزيرة الاقتصاد الوطني

أجرت عبير عودة وزيرة الاقتصاد الوطني ، اليوم الخميس، مباحثات مع اتحاد أصحاب الأعمال الفرنسيين "كونفدرالية الاعمال الفرنسية" ، في باريس العاصمة الفرنسية ، وذلك بحضور عدد من رجال وسيدات أعمال فلسطينيين، حول سبل تحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقالت عودة إن تجارتنا مع فرنسا تتحسن ببطء لكن بثبات، وقد ارتفع حجم التجارة بين البلدين بنسبة 18 بالمئة في العام الماضي مقارنة مع العام 2016، لذلك من المهم أن نعمل يدا بيد لتحسين العلاقات التجارية بين البلدين ورفع حجم التبادل التجاري الذي يصل حاليا إلى 82 مليون دولار.

واستعرضت الوزيرة الفرص الاستثمارية في فلسطين، ومجالات التعاون المشترك، والتي من شأنها تعزيز من امكانيات إقامة مشاريع وشركات استثمارية مشتركة بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وتمكن فلسطين من تعزيز قدرتها في الوصول إلى التقنيات الجديدة التي يمكن دمجها في الصناعة الفلسطينية ، بحسب الوكالة الرسمية.

ودعت القطاع الخاص ورجال الأعمال الفرنسيين إلى زيارة فلسطين والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة، والبحث مع نظرائهم الفلسطينيين مجالات التعاون المشترك وإقامة شركات استثمارية تعود بالنفع والفائدة على الجانبين.

ولفتت عودة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتطوير وتحسين الاقتصاد الفلسطيني، وتوفير بيئة أعمال محفزة على الاستثمار وقادرة على جذب استثمارات أجنبية ومحلية تسهم في تعزيز فرص العمل والتخفيف من معدلات البطالة، وذلك انسجاما مع أجندة السياسات الحكومية الرامية الى بناء اقتصاد فلسطيني قوي يلبي متطلبات بناء الدولة.

وأعربت عن شكرها لفرنسا على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية سياسيا واقتصاديا، مبينة المشاريع المشتركة التي تنفذ في فلسطين وبدهم من الحكومة الفرنسية في مقدمتها منطقة بيت لحم الصناعية التي تشكل نموذجاً في تطوير وتعزيز علاقات التعاون المشتركة.

يشار الى أن لقاء الوزيرة عودة مع ممثلي القطاع الخاص لفرنسا جاء في اطار اجتماعات اللجنة الفلسطينية - الفرنسية المشتركة ، المقرر عقده يوم غد الجمعة في باريس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد