بالصور: تفاصيل لقاء وفد كتلة حماس مع سعد الحريري في لبنان

لقاء وفد كتلة حماس التغيير والاصلاح مع سعد الحريري في لبنان

التقى وفد كتلة التغيير والاصلاح برئاسة محمود الزهار، برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد الحريري رفض لبنان لإدانة المقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة، مشددا  على أن الحكومة اللبنانية تتابع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وتسعى لحل مشاكلهم، كاشفاً عن مشروع ألماني بقيمة 21 مليون دولار لتطوير مخيم نهر البارد. 

واستعرض الزهار خلال اللقاء صورة الأوضاع في قطاع غزة في ظل الحصار الاسرائيلي المتواصل منذ سنوات وكذلك التهويد في القدس والاستيطان في الضفة الغربية.

وطالب الزهار بتحسين ظروف اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، مؤكداً على رفض أية مشاريع لتوطين الفلسطينيين. 

وجدد الزهار تأكيده على موقف حركة حماس قي التمسك في المصالحة الفلسطينية كخيار استراتيجي، مضيفاً " أكدنا على موقفنا الذي اعلناه في القاهرة مؤخرا في لقاء وفد فتح وهو مع المصالحة و تطبيق ما تم الاتفاق عليه".

ووصف الزهار بالطيب والصريح، مشيداً بلبنان وقياداته في الرعاية الفلسطينية والتضحية من أجل القضية الوطنية والقومية العربية، متمنياً للبنان الاستقرار والنجاح والوحدة

وشدد الزهار بأن لبنان مع فلسطين قلباً وقالباً لرعاية اللاجئين، موضحاً بوجود وعود حقيقية بتحسين الاوضاع في بعض المناطق اللبنانية ومحاولة السعي لجمع اموال.

وأضاف "الحكومة اللبنانية نجحت في جمع هذه الاموال لتحسين شروط عيش اللاجئين، خصوصا بعد قرارات الامم المتحدة والسياسة الاميركية الظالمة ضد الشعب الفلسطيني.

4a120a35-67a9-4e6b-ab97-20a9571a0d1a.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد