الضميدي: ننتظر الموافقة المصرية لاستخدام مطار بورسعيد بديلا عن العريش

رام الله / سوا / قال وزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي إن العمل جار لإعادة تشغيل مطار العريش، وتقدمنا بطلب لوزير الطيران المصري لاستخدام مطار بورسعيد.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، في مركز الإعلام الحكومي في مدينة رام الله، للحديث حول الإجراءات التي اتخذتها وزارة المواصلات لتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين.

وأوضح الضميدي أن وزارة النقل والمواصلات توجهت لوزير الطيران المصري بطلب استخدام مطار بورسعيد كبديل عن مطار العريش، وأن الوزارة تنتظر الرد المصري والموافقة لبدء العمل به.

وأكد أن مهمة وزارة المواصلات تقضي بتطوير قطاع النقل البري والبحري والجوي، وأنها قامت بسلسلة من الإجراءات من شأنها تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، إضافة إلى إعادة توزيع وهيكلة خطوط السير في المحافظات، وإنجاز مشروع قاعدة البيانات المناخية، وتركيب 17 جهاز قياس للأمطار.

وأشار إلى أن الوزارة سعت إلى أتمتة كافة إجراءات الوزارة، وبناء شبكة حاسوب مركزية وحوسبة إجراءات العمل والربط الالكتروني لنظام المخالفات المرورية، ورصد المخالفات ومتابعة الأحكام الصادرة عن الهيئات القضائية.

وتحدث عن عدد من التسهيلات التي تبحثها الوزارة مع الجانب الأردني لتسهيل حركة المواطنين على معبر الكرامة ، ومشروع الأرشفة لكافة الوثائق للتخفيف من أعباء الإجراءات لضمان الشفافية والنزاهة في العمل، والسماح بالاستيراد الشخصي لقطع غيار المركبات دون الحاجة للكثير من المستندات والإجراءات المعقدة.

ونوه إلى أن الوزارة قامت بتأجير طائرة فلسطينية للنيجر لعدم وجود مطار فلسطيني في الوقت الراهن، وأن تأجيرها يعود بمردود مادي لخزينة الدولة.

وأكد أن الوزارة تعتبر الاتحادات والنقابات شركاء لها في اتخاذ القرارات الخاصة بعملها لتسهيل ظروف حياة المواطنين.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد