بلدية غزة تستقبل 4083 إشارة في نوفمبر الماضي

دائرة الشكاوي في بلدية غزة

أعلنت وحدة المعلومات والشكاوي في دائرة العلاقات العامة والإعلام ببلدية غزة ، اليوم الخميس، أنها تلقت خلال نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، عبر بوابات التواصل الإلكترونية نحو 4083 إشارة من المواطنين تتعلق بخدمات البلدية المختلفة.

وذكرت الوحدة في التقرير الإحصائي الشهري لشكاوي المواطنين، أن هذه الإشارات تنوعت ما بين شكاوى واستفسارات واقتراحات وغيرها، حيث بلغ عدد الشكاوى 865 شكاوى تتعلق بخدمات البلدية موزعة على مختلف مناطق مدينة غزة.

وأضافت الوحدة أنه تم الاستجابة لـ 587 شكوى منها بنسبة 67.8%، ويجري حاليا متابعة باقي الشكاوي الأخرى البالغ عددها 278 شكوى بنسبة 32.2%، وسيتم إفادة المواطنين بالردود فور تلقيها من إدارات البلدية.

وأوضحت أن الشكاوي توزعت على قطاعات مختلفة كالصرف الصحي والمياه والنظافة والطرق والتنظيم وقطاعات أخرى وتم تحويلها لجهات الاختصاص في البلدية لمعالجتها وتم إعلام المواطنين بالردود فور تلقيها من الإدارة المختلفة.

وبينت أن شكاوي قطاعي المياه والصرف الصحي احتلا المرتبة الأولى بالتساوي حيث بلغ عدد الشكاوى الواردة إلى كل قطاع 295 شكوى بنسبة 34.1% لكل منهما وذلك من إجمالي الشكاوي الواردة، فيما احتلت شكاوي الطرق المرتبة الثانية من إجمالي عدد الشكاوي بـ 136 شكوى بنسبة 15.7%، فيما جاءت شكاوي الصحة والحدائق في المرتبة الثالثة وبلغت 58 شكوى بنسبة 6.7%.

كما بلغ عدد شكاوي الإنارة 55 شكوى بنسبة 6.4%، كما بلغ عدد شكاوي التنظيم 21 شكاوى.

وأفادت الوحدة بأن 539 شكاوى تم حلها بشكل كامل، من مجموع الشكاوى التي استقبلتها البلدية عبر بوابات التواصل المختلفة، فيما لا تزال 29 شكوى قيد التنفيذ حاليًا.

وأشارت وحدة المعلومات والشكاوي إلى بوابات التواصل الإلكترونية التي تستقبل شكاوي واستفسارات المواطنين من خلالها وهي: رقم الطوارئ 115، وصفحة بلدية غزة هاشم على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وموقع البلدية الإلكتروني، وتطبيق بلدية غزة للهواتف الذكية، وبرنامج المحادثات "واتس آب" على الرقم 00970599815600.

وكانت بلدية غزة قد استحدثت وحدة المعلومات والشكاوي لتسهيل عملية تقديم الشكاوي والاستفسارات ومتابعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها ضمن جهودها لتسهيل عملية التواصل مع المواطنين في المدينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد