بالتعاون مع بيت الصحافة

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم معرض لوحة وقصة

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يفتتح معرض لوحة وقصة

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يفتتح معرض لوحة وقصة


غزة - سوا

نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالتعاون مع بيت الصحافة – فلسطين اليوم الخميس معرضاً فنياً حمل عنوان " لوحة وقصة" وذلك ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

ورحبت سمر الملفوح ممثلة بيت الصحافة بالحضور والضيوف ، مؤكدة في ذات الوقت على دعم بيت الصحافة لقضايا المرأة ومناصرتها ومناهضة العنف ضد المرأة.

وشكرت المفلوح الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية على التعاون مع بيت الصحافة لتنظيم هذا المعرض الذي يسلط الضوء على قضايا المرأة.

من جهتها قالت د. امال حمد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ان الفن التشكيلي يعد احد اهم اشكال مناصرة المرأة ، فبريشة الفنان يجسد حقوق الانسان ومن ضمنها حقوق المرأة وقضاياها (..) معتبرة ان ريشة الفنان جواز سفر لدخول عقول البشر والوجدان دون استئذان .

وأضافت حمد :" نرسل رسالة لكل شعوب الأرض بأننا شعب حر ونسعى للعيش بأمان واستقرار في وطن حر بعيد عن الاحتلال والحصار"

وشددت على اننا نريد العيش في مجتمع خالي من العنف وناكري قيم العدالة والمساواة والانصاف ويحترم المرأة الانسانية.

وطالبت حمد بمواءمة القوانين المعمول بها في فلسطين خاصة قانوني العقوبات والاحوال الشخصية مع مضامين اتفاقية سيداو و بإقرار قانون حماية الاسرة من العنف ونشر اتفاقية سيداو في الجريدة الرسمية حتى يتم اعتمادها فهي تعتبر اعلى وثيقة اممية بعد توقيع الرئيس محمود عباس عليها حيث اصبحت بمثابة مرجعية دستورية وقانونية.

وشهد معرض لوحة وقصة إقبالاً جيداً من قبل الحضور الذين عبروا عن سعادتهم بهذه اللوحات التي تعبر وترسم واقع المرأة الفلسطينية.

 

 


الأكثر قراءة هذا اليوم