قلقيلية : ورشة تناقش الملكية المشتركة في الأسرة

جانب من ورشة حقوق الملكية في قلقيلية

جانب من ورشة حقوق الملكية في قلقيلية


قلقيلية - سوا

افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان" الملكية المشتركة للزوجين" لمناقشة العلاقة المالية في الأسرة، نظمتها مديرية التوجيه السياسي والوطني بالتعاون مع وحدة النوع الاجتماعي في المحافظة،عقدت في دار المحافظة.

وشارك في الورشة نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، مدير التوجيه السياسي العقيد خالد المدني، حنان غشاش مدير النوع الاجتماعي، نسرين زلموط منسقة مشروع برنامج المرأة التنموي في جمعية الشبان المسيحية ، والمستشارة القانونية لونا عريقات، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وخلال افتتاحه الورشة أكد المحافظ على أهمية تعزيز ترابط الأسرة الفلسطينية، مشيرا إلى دورها في لحمة المجتمع وتطوره ونهوضه، منوها إلى دور المرأة الفلسطينية النضالي ووقوفها إلى جانب الرجل في التصدي للاحتلال، داعيا إلى توحيد المفاهيم الخاصة بالنوع الاجتماعي وتوحيد دوائر النوع الاجتماعي في المؤسسة الرسمية، معلنا عن إطلاق شبكة النوع الاجتماعي في المحافظة والتي تضم دوائر النوع الاجتماعي في المؤسستين الأمنية والمدنية.

وجرى خلال الورشة نقاش موسع حول مفاهيم الملكية المشتركة في الأسرة، والآليات التي يمكن من خلالها بث الوعي المجتمعي بقضايا الملكية المشتركة وحقوق النساء.


الأكثر قراءة هذا اليوم