ثابت يفتتح مدرسة "مسقط" الثانوية في النصيرات

ثابت يفتتح مدرسة "مسقط" الثانوية في النصيرات

افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ب غزة الدكتور زياد ثابت مدرسة مسقط الثانوية للبنات في مديرية تعليم الوسطى بتمويل من دولة عُمان.

وحضر الافتتاح وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، الوكيل المساعد للتعليم العالي الدكتور أيمن اليازوري، وممثل الهيئة العمانية للأعمال الخيرية أ.وائل أبو سويرح، ومدير تعليم الوسطى أ.علي أبو حسب الله، ومدير عام الأبنية م.جمال عبد الباري، وعدد من الشخصيات التربوية و الرسمية والشعبية وطالبات المدرسة.

وأوضح ثابت أن تشييد هذا المدرسة إنجاز مهم في إطار توجهاتنا نحو تحسين البيئة التعليمية، والقضاء على نسب الكثافة الصفية الزائدة، موضحاً أن الوزارة رغم ذلك بحاجة لمدارس جديدة خاصة وأن ثلثي المدارس الحكومية في قطاع غزة لا تزال تعمل وفق نظام الفترتين في النهار.

وأكد وكيل الوزارة أن بناء وتشييد المدارس هو رسالة للاحتلال بأنه رغم الحصار والعدوان والحروب لا يزال الشعب الفلسطيني صامداً، ولنا إخوة من العرب والمسلمين والأصدقاء حول العالم يتضامنون مع شعبنا ويساعدوه، ومنهم دولة عمان مشكورة، والتي تبني هذه المدرسة ضمن مشروع بناء خمس مدارس ستفتتح خلال الفترة القريبة.

وشدد ثابت أننا نقدم كل الشكر لكل الدول التي تدعم شعبنا، لكننا بحاجة ماسة من هذه الدول العربية والإسلامية ودول العالم بأن تدعم شعبنا سياسياً وأن يكون لها مواقف رافض وصريح تجاه الاحتلال الإسرائيلي الذي يحتل فلسطين وينتهك الحقوق والمقدسات ، نحن بحاجة لأن يقف العالم معنا في تحقيق آمال أطفالنا وأهلنا بالعودة إلى قراهم ومدنهم.

وأوضح وكيل الوزارة أنه مطلوب من الدول العربية والإسلامية أن تعلم أبناءها عن فلسطين و القدس والقضية الفلسطينية، والحقوق الفلسطينية الثابتة، والكفاح الفلسطيني المشروع ضد ظلم الاحتلال ، كما نريد من الدول أن يكون لها موقف رافض مستنكر للمناهج الإسرائيلية التي تُعلم الإسرائيليين التطرف والحقد والكراهية ضد الفلسطينيين والعرب والمسلمين.

بدوره قدّم مدير تعليم الوسطى الشكر لدولة عمان سلطاناً وحكومة وشعباً على هذا الدعم ، موضحاً أن مدرسة مسقط التي تسمى بذلك نسبة لعاصمة عُمان التاريخية، تضم 20 غرفة صفية ومرافق أخرى خاصة بالمكتبات والمختبرات والأنشطة التعليمية.

وأضاف أنه ببناء هذه المدرسة فإن جميع مدارس النصيرات تعمل الآن ضمن الفترة الصباحية وهذا سيفيد العملية التعليمية والتحصيل الدراسي للطلبة.

بدوره أكد أبو سويرح أن عُمان سعيدة بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني وستواصل ذلك خلال المستقبل موضحاً أن هناك قناعة راسخة بأن أكبر وأنبل خدمة تقدم للإنسانية هي التعليم.

وأوضح أن تشييد مدرسة مسقط يأتي ضمن 11 مشروعاً معتمداً من السلطنة للقطاع ، خمسة منها في المجال الصحي، وخمسة في المجال التعليمي ، ومشروع آخر خاص بجامعة الأزهر.

47384428_630939720721337_8891094593534164992_n.jpg
47378787_334987993953582_7790090511867445248_n.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد