الشرطة الفلسطينية تطلق مناشدة للمواطنين

شرطة المرور في رام الله - توضيحية

ناشدت الشرطة الفلسطينية المواطنين، اليوم الخميس، بضرورة توخي الحيطة والحذر عند قيادة المركبات على الشوارع الداخلية والخارجية للمدن والقرى، وخاصة في اللحظات الأولى لهطول زخات من المطر والثلوج المتفرقة، المصاحبة للمنخفض الجوي الذي يضرب البلاد.

وقالت الشرطة في بيان لها، إن الأمطار والثلوج المصاحبة للمنخفض الجوي قد تؤدي إلى تكوين طبقة زلقة على الأرض مما يزيد من احتمالية انزلاق المركبات.

وأشارت، إلى ضرورة التزام المواطنين بالحفاظ على المسافة الكافية بين المركبات وعدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ، والقيادة بغيار واطئ حرصا على سلامة الجميع.

وأهابت بالمواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر اثناء فعالية المنخفض الجوي المرتقب وحذرت من شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة، ومن تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، وخطر الانزلاق بفعل تساقط البَرَد، وكذلك من تدني مستوى الرؤية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وبفعل كثافة الهطول احياناً، وشدة برودة الطقس حيث تنخفض الحرارة إلى الصفر وما دون ليلاً في بعض المرتفعات، مشيرة لأهمية التقليل من حركة المركبات إلا في حالات الطوارئ القصوى والاتصال على الرقم المجاني للشرطة 100 في حال حدوث أي طارئ.

كما حذرت من ركن المركبات على جوانب الطرق خوفا من إعاقة الحركة أو تعرضها لحادث سير .

وتشهد فلسطين اليوم الخميس دخول منخفض جوي، كما أظهرت الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة في وسط وشمال فلسطين والسحب الماطرة تتجه تدريجيا نحو جنوب فلسطين وقطاع غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد