اجتماع وزاري لإطلاق مبادرة تشغيل الشباب والخريجين

اجتماع حول تشغيل الشباب والتعليم المهني 5-12-2018 (3).JPG

احتضنت وزارة التربية والتعليم ، اليوم الأربعاء، اجتماعاً هام لمتابعة تحضيرات إطلاق مبادرة نوعية لتشغيل الشباب والخريجين، من خلال استثمار أراضي الوقف التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية لصالح تأسيس مشاريع زراعية وصناعية صغيرة تخدم الاقتصاد الوطني، وتوفر فرص تشغيل لهؤلاء الخريجين وغيرهم من العاطلين عن العمل.

يشار إلى أن اللقاء تم بحضور بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم ، خليل الرفاعي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ، و هاني نجوم مدير عام التخطيط المكاني في وزارة الحكم المحلي ، و حسن الأشقر مدير عام التخطيط والسياسات بوزارة الزراعة ، رامي مهداوي مدير عام التشغيل في وزارة العمل ، و وسام نخلة القائم بأعمال مدير عام التعليم المهني والتقني في "التربية" ، ونضال ابو الرب من سلطة الطاقة ، و جمال عودة من سلطة النقد ، و سهى عوض الله ممثلة عن وزارة الاقتصاد ، و عمر زايد الممثل عن سلطة المياه ، و محمد سالم منسق المبادرة من "التربية" ، و أسامة شتية مدير المدارس المهنية في "التربية" ، و سحر حويطات من مجلس البحث العلمي.

و لفت صالح في بيان وصل وكالة (سوا) الإخبارية نسخة عنه ، إلى جهود وزيري التربية والأوقاف والشركاء لإطلاق مثل هذه المبادرة النوعية في فلسطين، مباركاً الجهود الساعية لإطلاق المبادرة والتي ستعود بالفائدة الكبيرة على الاقتصاد الوطني، وستسهم في الحد من معدلات البطالة ،معربا عن أمله بأن تؤسس هذه المبادرة لخطوات نوعية في مجال تشغيل الشباب والخريجين، بما يضمن إحداث التنمية المستدامة ويقضي على ظاهرة البطالة؛ خاصة في صفوف الخريجين.

من جهته ، أكد الرفاعي اهتمام وزارة الأوقاف بهذه المبادرة وحرصها على إنجاحها، مثمناً التعاون البنّاء مع وزارة التربية والذي أثمر بالوصول إلى هذه الفكرة.

وشدد على أهمية هذه المبادرة النوعية لخدمة الخريجين والأيدي العاملة في فلسطين، لافتاً إلى أن هذه المبادرة ستسهم في حماية أراضي الوقف من سياسات الاحتلال الاستيطانية واستثمار هذه الأراضي بشكل أمثل.

في السياق ذاته ، أكد المجتمعون أهمية تضافر الجهود بين الشركاء المعنيين لإنجاح هذا العمل الوطني الذي يستهدف إشراك الشباب وتشغيلهم، وخلق دور ريادي لهم في التنمية المستدامة.

اجتماع حول تشغيل الشباب والتعليم المهني 5-12-2018 (4).JPG
اجتماع حول تشغيل الشباب والتعليم المهني 5-12-2018 (3).JPG
اجتماع حول تشغيل الشباب والتعليم المهني 5-12-2018 (2).JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد