السعودية ترد رسمياً على امريكا حول صلة محمد بن سلمان بمقتل الصحفي خاشقجي

ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان

ردت المملكة العربية السعودية رسمياً على اتهامات أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي حول وجود صلة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي.

وردًا على ذلك، قالت المتحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن، فاطمة باعشن، عبر تويتر: "ولي العهد لم يتواصل في أي وقت من الأوقات مع أي مسؤول سعودي في أي جهة حكومية حول إيذاء المواطن جمال خاشقجي ،نرفض رفضًا قاطعًا أي اتهامات تزعم وجود صلة لولي العهد بهذا الحادث المروع".

واعتبرت المتحدثة أن السعودية كانت صريحة في معالجة هذا الخطأ المأساوي، ومحاسبة المسؤولين عنه، ووضع الإجراءات التصحيحية لضمان عدم تكرار فجوة مؤسسية بهذه الطبيعة الكارثية مرة أخرى.

وأكدت أن العلاقة بين المملكة والولايات المتحدة تعود إلى 8 عقود، وصمدت أمام العديد من العواصف، مضيفة: إننا نحافظ على التزامنا الثابت بهذه العلاقة الثنائية التي تعمل من أجل الاستقرار الإقليمي والأهداف المشتركة الأخرى.

وقال أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي إنهم واثقون من أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على صلة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في أعقاب استماعهم لإيجاز خاص بهذا الشأن من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية سي آي أيه.

وقال السيناتور الجمهوري، لندزي غراهام إنه "على ثقة عالية" من أن بن سلمان كان على معرفة مسبقة بشأن عملية قتل خاشقجي.

ووصف عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ساوث كاليفورنيا الأمير السعودي بأوصاف أمثال "كرة هدم" و"مجنون" و"خطر".

وكانت السعودية اتهمت 11 شخصا بالمسؤولية عن عملية قتل خاشقجي، لكنها نفت ضلوع ولي العهد أو معرفته بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد