وفد فلسطيني للقاهرة بشأن ملف العمرة لسكان غزة

أهالي غزة يأملون في فتح معبر رفح لهم لأداء مناسك العمرة -صورة ارشيفية-

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية مساء الثلاثاء، عن إرسال وفد برئاسة وكيلها حسام أبو الرب إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ لبحث استئناف تسيير رحلات العمرة لسكان غزة عبر معبر رفح هذا العام.

وقال وزير الأوقاف يوسف ادعيس في تصريحٍ صحفي إن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة مع المسؤولين المصريين من أجل تسيير أفواج العمرة لهذا العام. 

ولفت إلى أن وفد الوزارة سيناقش إلى جانب السفير الفلسطيني دياب اللوح مع المسؤولين المصريين استئناف أفواج المعتمرين من غزة عبر معبر رفح البري. وفق فلسطين اليوم.

وبين ادعيس أنَّ وزارته ستعلن عن نتائج اللقاءات مع المسؤولين المصريين فور انتهاء الوفد من المباحثات، متمنياً أن تصبح الظروف مواتية لسفر المعتمرين الفلسطينيين من قطاع غزة بعد تعثر تسيير أفواج العمرة منذ العام 2014.

وكان الوزير ادعيس أكد لـ(سوا) في تصريحات سابقة أن وزارته تنتظر إبلاغها من سفارة فلسطين في القاهرة، بموعد لقاءٍ ستعقده مع المسؤولين المصريين بشأن ملف العمرة لسكان غزة.

وقال ادعيس إن هناك "تواصل ومشاورات تجري حول موضوع العمرة لأهلنا بغزة"، آملا أن تصل إلى نتيجة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه "لا علاقة للخلافات السياسية بملف العمرة"، موضحا أن سبب تعطل رحلات العمرة خلال السنوات الأربع الماضية كان "إغلاق و فتح معبر رفح".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد