نائب رئيس الوزراء يضع وزير خارجية قطر في صورة آخر التطورات

الدوحة/ سوا/ أطلع نائب رئيس الوزراء وزير الثقافة، زياد أبو عمرو، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية القطري خالد العطية، على آخر المستجدات في الوضع الفلسطيني وخاصة في موضوع الطلب الذي تقدمت به فلسطين لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال.

وتطرق أبو عمرو، لدى لقائه الوزير القطري في العاصمة الدوحة، إلى جهود الحكومة في تنفيذ برنامج إعادة إعمار قطاع غزة ، وجهودها لمواجهة الأوضاع الصعبة الناجمة عن الحصار الإسرائيلي على القطاع، وكذلك للعقوبات التي تفرضها إسرائيل على السلطة الوطنية الفلسطينية بتجميد أموال الضرائب، مما يزيد من تفاقم الأوضاع في كافة أنحاء الوطن وخاصة في ظل الأوضاع المناخية الصعبة السائدة.

ونقل نائب رئيس الوزراء للوزير القطري تحيات الرئيس محمود عباس ، وشكره لأمير دولة قطر والقيادة القطرية على صادق التزامهم بالقضية الفلسطينية، ودعمهم المتواصل لصمود شعبنا في مواجهة العدوان والإجراءات الإسرائيلية الظالمة، وكذلك لدعمهم لخطة إعادة إعمار غزة.

من جانبه أكد الوزير القطري التزام بلاده المبدئي الثابت بدعم كفاح صمود الشعب الفلسطيني، مبرزاً أن قطر تعتبر القضية الفلسطينية في رأس سلم أولوياتها، وبأنها لن تتوانى عن تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للصمود الفلسطيني البطولي في وجه العدوان وفي وجه الضغوط الظالمة.

كما أكد أن قطر ستواصل دعمها لخطة إعادة الإعمار وإزالة آثار ما خلفه العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وفي كل أنحاء فلسطين، ناقلاً إلى الوزير أبو عمرو تحيات أمير دولة قطر إلى سيادة الرئيس أبو مازن وإكباره لما يتمتع به سيادته من حكمة وشجاعة وقوة عزيمة.

وتجدر الإشارة إلى أن أبو عمرو يؤدي زيارة إلى دولة قطر بدعوة من وزير الثقافة القطري لحضور افتتاح معرض الكتاب الدولي الخامس والعشرين في قطر، والذي تشارك فيه وزارة الثقافة الفلسطينية مشاركة هامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد