جمعية نوى للثقافة والفنون تنفّذ مساهمة بيئية بعنوان "حلوة يا بلدي"

جمعية نوى للثقافة والفنون تنفّذ مساهمة بيئية بعنوان "حلوة يا بلدي"

نفّذ معرض النوى التابع لجمعية نوى للثقافة والفنون مساهمة بيئية بعنوان "حلوة يا بلدي"؛ لتجميل شوارع المنطقة المحيطة بمبنى معرض النوى وروضة الحكايات، وجاءت هذه المساهمة ضمن مشروع "تعليم الأطفال المهمشين وتنمية الطفولة المبكرة"، الممول من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

حيث نفّذ فريق معرض النوى هذه المساهمة البيئية بالتعاون مع مجموعة من الفتية التي تتراوح أعمارهم بين أربعة عشر وثمانية عشر عام . وتم تنفيذ المساهمة على مدار أربعة أيام متتالية بهدف رفع حساسية المجتمع المحلي بما فيه الأطفال تجاه البيئة وأهميتها وزيادة وعي الأطفال تجاه كيفية الحفاظ عليها.

وقال سائد البس منسق المساهمة ومنشط في الجمعية: "تأتي هذه المساهمة إيماناً من الجمعية بأهمية التوعية البيئية." وأشاد مهند الفرَّا منسق معرض النوى بالفتية المشاركين في المساهمة لإيمانهم بأهمية دورهم الفاعل في التأثير في مجتمعاتهم المحلية والتأثير من أجل التغيير الإيجابي لصالح مجتمعهم .

بدورها، قالت غادة الحداد منسقة العلاقات العامة في الجمعية إنَّ منح الأطفال والفتية فرصة لتنفيذ مساهمات بيئية، يعزز من دورهم ومساهمتهم في جهود تطوير المجتمع، ويلعب هذا دور في تدريب الأطفال على مفاهيم بيئية سليمة.

وجدير بالذكر،جاءت هذه المبادرة ضمن أنشطة وفعاليات خريف 2018 (مطوية أوراق) التي صممت أنشطتها وتستمر في تنفيذها مراكز النوى وهي: مركز النوى الثقافي، ومكتبة الخضر للأطفال، ومنتزهات النوى، وروضة الحكايات، ومعرض النوى، ومكتبة ألعاب إيفري فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد