فلسطينيات تستعد لدوري مناظرات قطاع غزة

فلسطينيات تستعد لدوري مناظرات قطاع غزة

تستعد مؤسسة فلسطينيات لدوري مناظرات قطاع غزة ، في موسمه السادس الذي تخوضه ست جامعات فلسطينية تضم "الأزهر- الاسلامية- الاقصى-جامعة غزة- القدس المفتوحة- الكلية الجامعية"، وذلك ضمن مشروع دوري مناظرات فلسطين الذي تنفذه فلسطينيات بالشراكة مع مؤسسة أولف بالما السويدية.

من المقرر أن تنطلق فعاليات المناظرات في 13 ديسمبر المقبل ، ولثلاثة أيام غير متتالية وذلك لتحديد الفائز من قطاع غزة، والذي من المنتظر أن يتنافس لاحقًا مع الفائز على مستوى الضفة الغربية ،حيث أتمت الفرق المتنافسة القرعة حول المقولات التي سيتم التناظر حولها.

وقالت فلسطينيات خلال بيان وصل سوا الاخبارية نسخة عنه ، أن المناظرة تهدف إلى تعزيز لغة الحوار القائم على الحجج والبراهين ورفع صوت العقل والاشتباك الفكري مع كل الظواهر المحيطة على قاعدة أنه لا يوجد رأي مطلق بالصواب أو الخطأ، وإنما هناك اختلاف آراء لا يفسد الود.

يشار الى أن الفرق المتنافسة عقدت عدة اجتماعات ناقشوا خلالها مع مدربيهم المقولات ووضعوا استراتيجية المناظرة وحججهم وبراهينهم، مستندين إلى المناظرات التجريبية التي خاضوها خلال مرحلة التدريب وآخذين بالاعتبار الملاحظات التي تم توجييها.

وسعت فلسطينيات إلى إيجاد فرق من الشباب المؤمنين بالتعاون من أجل الفكرة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الشخصية وتعزيز الجو الفكري النقدي المنهجي المؤيد لثقافة طرح السؤال وليس الحصول على المسلمات الجاهزة باعتبارها حقائق فلا شيء مطلق سوى وجود فلسطين.

وأكدت فلسطينيات إلى أنها لا تسعى بالضرورة إلى تتويج فائز فالأهم هو أن تصل فكرة المناظرات وتعزيز التعاونية بين أعضاء الفرق في وقت طغت الحزبية على غالبية الأفكار، فلا خاسر في المناظرات إلى الفكر المنغلق.

الجدير بالذكر أن جامعتا بولتكنيك فلسطين والنجاح الوطنية في الضفة الغربية تأهلتا أواخر الشهر الماضي لنهائي دوري مناظرات الضفة الغربية.

3 (1).jpg
1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد