زين الكويتية تستعد لإطلاق أول شبكة اتصالات وفق تكنولوجيا الجيل الخامس G5

شركة زين الكويتية

بينت شركة زين المزود للخدمات الرقمية في الكويت ، أن شبكتها اصبحت جاهزة للعمل وفق تكنولوجيا الجيل الخامس 5G ، التي تعتبر الأحدث من نوعها ووفق أعلى المعايير العالمية ، مشيرا الى ان التقنية بانتظار عملية التفعيل النهائي من قبل الجهات التنظيمية الرسمية في الكويت ، تمهيدا لإطلاق الخدمة فور توافر الأجهزة الذكية المتوافقة مع هذه التقنية الحديثة في السوق.

وأوضحت زين خلال بيانها ، أن تطوير الشبكة بإطلاق قدرات وإمكانات الجيل الخامس يعد مرحلة مهمة لها على صعيد عملياتها التشغيلية، حيث ستمكنها من تقديم منتجات وخدمات فريدة في قطاع مشاريع الأعمال، والمدن الذكية، وإنترنت الأشياء IoT، واكتشاف بيئات الأعمال التي ستوفرها هذه التقنية المتطورة.

وأفادت أن التقنيات التي ستقدمها خدمات الجيل الخامس 5G تأتي بالتزامن مع عملية التحولات الرقمية في العديد من المجالات، التي من المزمع أن تشكل محورا مهما في تسريع عملية النمو الاقتصادي، ودعم عمليات التبادل التجاري، وسيكون لها دور كبير في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي ستعتمد عليها الرؤى الاقتصادية وفق ما اورده موقع صحيفة الانباء.

وأكدت الشركة ، أنها دائما ما تسعى إلى ضمان استمتاع عملائها بتجربة اتصالات وفق أعلى المعايير العالمية، والاستفادة من المنتجات والحلول الأكثر تطورا في تكنولوجيا المعلومات، موضحة أنها ستكثف من إمكاناتها في مجالات الابتكار، والتركيز على المجالات الرئيسية للنمو أمام خططها وعملياتها.

يشار إلى أن تقنية الجيل الخامس قد تم تصميمها لتوافق الزيادة الهائلة التي تشهدها شبكات الاتصالات في استخدام الإنترنت، خاصة مع الانتشار السريع للهواتف الذكية وخدمات البيانات وخدمات الفيديو عبر الإنترنت.

الجدير بالذكر أن مجموعة زين وقعت مذكرة تفاهم مع شركة هواوي مؤخرا في مدينة شنزن الصينية لنشر وتطوير شبكات الجيل الخامس 5G، والتي اشتملت أيضا على عدة مبادرات سيتم تنفيذها تباعا، منها تعزيز تجربة العملاء من خلال اعتماد الحلول والمناهج الرئيسية لتحقيق أفضل تجربة للمستخدم، وتعزيز النفقات الرأسمالية الذكية، والعمل على ابتكار الأعمال الجديدة لتطوير مشاريع المدن الذكية الآمنة.

ويذكر أن شركة زين الكويتية ، أعلنت انهاء استعداداتها لإطلاق أول شبكة اتصالات متكاملة لتكنولوجيا الجيل الخامس في يونيو المنصرم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد