خالد بن سلمان: أنشأ النظام الإيراني حزب الله اللبناني ليكون خنجرًا في خاصرة العرب

الامير خالد بن سلمان سفير السعودية في واشنطن

قال الأمير خالد بن سلمان ، سفير السعودية في واشنطن ، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، أمس الاثنين، " أنشأ النظام الإيراني حزب الله اللبناني ليكون خنجرًا في خاصرة العرب ، ولاؤه بالكامل لمشروع الولي الفقيه الإيراني؛ إذ يوكل النظام الإيراني المهام التخريبية والإرهابية في المنطقة إلى هذا الحزب، ويستخدمه في حروبه الطائفية التي أبادت العرب في العراق وسوريا، ومزقت أوطانهم".

وتابع الامير خالد "النظام الإيراني يستمر بمحاولة خداع العالم بخطابه المزدوج الذي يدعي البراءة من جرائمه". معددًا بعض الأمثلة على ما فعله منذ توليه السلطة.

وأضاف سفير المملكة في واشنطن ، لم يكتفِ النظام الإيراني بسجله الدموي في المنطقة بل سعى إلى تأسيس حزب الله آخر في جزيرة العرب، ومكّن أتباعه الحوثيين من مهاجمة الشعب اليمني الشقيق، وجعلهم أداة لطعن وطنهم في ولاء كامل لجهة خارجية، تسعى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة بحسب موقع صحيفة سبق.

وأوضح أن مشروع هؤلاء - وبحسب وصفهم أنفسهم - هو إقامة جمهورية كبرى تحت قيادة الولي الفقيه الإيراني. فهل يعقل أن يقبل العرب أن يكونوا أداة في مشروع تدميري تخريبي، هدفه تمزيق أمتنا، وإخضاع كل من يقف ضده؟ وهل يقبل العرب أن يركعوا للولي الفقيه، ويكون الولاء له بدلاً من الولاء للوطن والعروبة؟

وأكد الامير خالد بن سلمان خلال تغريدة اخرى ، أن المملكة السعودية لن تسمح بظهور حزب الله آخر في جزيرة العرب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد