سفير فلسطين في بلغاريا يشارك بافتتاح اعمال البازار الخيري ال24

علم فلسطين و بلغاريا

شارك أحمد المذبوح السفير الفلسطيني في بلغاريا ، اليوم الاثنين، بافتتاح اعمال البازار الخيري في العاصمة البلغارية صوفيا بنسخته الرابعة والعشرين.

أكد أن عمل السفارات لا يقتصر فقط على العمل السياسي والثقافي بل ويمتد إلى الأعمال الانسانية والخيرية لمساعدة المحتاجين، وعلى انفتاحه وتعاونه بصفته سفيرا لفلسطين، وعميدا للسلك الدبلوماسي العام مع أية مبادرة لتقديم العون والمساعدة، ثم قام السفير المذبوح والى جانبه عدد من السفراء المعتمدين في صوفيا بقص الشريط ليعلن عن الافتتاح الرسمي للبازار الخيري.

وشكر المذبوح ، النادي الدولي النسائي على مبادرتهم القيمة والهادفة الى تقديم المساعدة للمحتاجين، وجميع السفراء والسفارات المشاركة في أعمال البازار بحسب الوكالة الرسمية.

وزار الجناح الفلسطيني عدد كبير من الزوار من سفراء عرب وأجانب ومسؤولين ومواطنين بلغار، وقبل بدء البازار أعماله، زار المذبوح الأجنحة المختلفة في البازار بصفته عميدا للسلك الدبلوماسي العام في بلغاريا يرافقه عدد من السفراء ورئيسة النادي النسائي الدولي.

ونجحت سفارة دولة فلسطين في منع سفارة "اسرائيل" من وضع أية صور للقدس أو وضع مجسم لحائط البراق "المبكى" في جناحهم كما اعتادت سفارة الاحتلال ان تعمل في كل عام.

وقدمت ريع مبيعات الجناح الفلسطيني، باسم دولة فلسطين الى الأطفال المحتاجين في بلغاريا.

وشملت المشاركة الفلسطينية في البازار على الأعمال اليدوية ونماذج من صناعة الخزف، والمنحوتات، والمسابح المصنوعة من الصدف وخشب الزيتون، واللوحات الفنية والإعلام الفلسطينية، وصورا متنوعة للمدن الفلسطينية، خاصة القدس التي أبرزت المعالم التراثية والتاريخية والدينية لأصالة شعبنا الفلسطيني، وتم تزيين الجناح الفلسطيني بصورة كبيرة للقدس والكوفية الفلسطينية وعلم كبير لفلسطين بطول 15 مترا.

وقدم الجناح الفلسطيني المياه المقدسة التي جلبت من كنيسة المهد والقيامة، بالإضافة إلى عدد من المأكولات الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد