فلسطين تشارك بأعمال المؤتمر العام الرابع للاتحاد الدولي للنقابات

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

يشارك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، برئاسة أمينه العام  شاهر سعد، في أعمال المؤتمر العام الرابع للاتحاد الدولي للنقابات (ITUC)، في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

ويشارك في فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للنقابات، الذي يعد أكبر منظمة نقابية في العالم وأكثرها تمثيلاً للعمال؛ ويتكون من 331 منظمة نقابية من 163 بلداً تمثل 300 مليون عامل وعاملة، 1200 مندوب من مختلف نقابات العمال حول العالم، وفقاً للوكالة الرسمية.

ومن المقرر أن يناقش المشاركون العديد من الملفات والقضايا التي تخص جمهور العمال وعالم العمل ومنها: مستقبل العمل والمساواة بين الجنسين في مواقع العمل، والتحولات الاقتصادية والاجتماعية على الصعيد العالمي، والتغيرات المناخية وتأثيرها على عالم العمل، ومحور الحماية الاجتماعية وغير ذلك.

ومن المقرر ان يلقي سعد كلمة فلسطين في المؤتمر، التي سيتناول فيها أوجاع وهموم العمال، وفي مقدمتها معاناتهم جراء الإجراءات الإسرائيلية، وتعرضهم لسياسات الحرمان والتميز في سوق العمل الإسرائيلي، ومطالبة الاتحاد الدولي للنقابات ليحول مواقفه النظرية الداعمة والمؤيدة للعمال الفلسطينيين إلى إجراءات ملموسة، تتصدرها إدانة الاحتلال الإسرائيلي ودعم حقهم في العيش بأمان في وطن مستقل وخال من مخاطر الاحتلال العسكري؛ وتأييد حق شعبنا في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967م وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد