المطران حنا: نطالب كافة الاحرار في عالمنا بضرورة نصرة شعبنا وقضيته العادلة

سيادة المطران عطا الله حنا

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم لدى استقباله وفدا أكاديميا وإعلاميا استراليا بأننا نوجه التحية ورسالة الشكر والوفاء لكل أصدقاءنا في استراليا والذين يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته والامه وتطلعه نحو الحرية ولكننا في نفس الوقت نعرب عن تحفظنا على ما وردنا من أخبار تفيد بأن الحكومة الاسترالية تفكر بنقل سفارة بلادها الى القدس أسوة بالموقف الأمريكي.

وفي بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه اننا نعتقد بأن هذا الموقف انما هو موقف عدائي تجاه شعبنا ونطالب اصدقاءنا في استراليا بضرورة ان يتحركوا وباسرع ما يمكن لوقف هذا الاجراء الاستفزازي الذي يعتبر إساءة لشعبنا ولقضيتنا الوطنية العادلة.

ثقتنا كبيرة باصدقاءنا في استراليا الذين سيقومون بواجبهم تجاه هذه المسألة الخطيرة ونحن نعبر عن وفاءنا لاصدقاء فلسطين في استراليا كما وفي سائر ارجاء العالم أولئك الذين يقفون الى جانب شعبنا في نضاله من اجل الحرية والانعتاق من الاحتلال ونيل واستعادة حقوقه السليبة.

ان الشعب الأسترالي فيه شريحة كبيرة من اصدقاءنا ونأمل ان تتسع هذه الشريحة لكي يزداد هذا الشعب وعيا ومعرفة وادراكا لخطورة ما يحدث في بلادنا وخاصة في مدينة القدس.

اننا وإذ كنا متحفظين على سياسات بعض الدول الغربية تجاه الشعب الفلسطيني الا اننا نعتبر شعوب هذه الدول شعوبا صديقة وشقيقة لنا ، ونحن نلحظ بأن أصدقاء فلسطين يزدادون ويتوسعون في كل مكان لانه لم يعد ممكنا حجب الحقائق والوقائع عن شعوب العالم.

كثيرة هي المظالم التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني ونحن بدورنا نطالب كافة الاحرار في عالمنا بأن يقفوا الى جانب شعبنا في نضاله وكفاحه من اجل الحرية والانعتاق من الاحتلال.

قدم المطران للوفد تقريرا تفصيليا عن أحوال مدينة القدس كما وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد