خطوات تقديم طلب التظلم بعد حذف وزارة التموين والتجارة الداخلية بطاقات التموين في مصر 2018

حذف بطاقات التموين في مصر 2018 - أرشيفية

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، يوم الاحد، توضيحا هام للمواطنين الذين تم حذف بطاقات التموين لديهم، بسبب الغاء بطاقات التموين، معلنة خطوات تقديم طلب التظلم.

وقالت وزراة التموين المصرية في بيان لها، إنها نبهت أكثر من مرة على المستفدين لضرورة تصحيح بياناتهم، وتم ذلك على أكثر من مرحلة وكانت المرحلة الأخيرة اعتباراً من 1/8/2018 حتى 7/11/2018 (أكثر من ثلاثة أشهر)، حيث تم رفع قاعدة البيانات من على الموقع منذ هذا التاريخ، والتحقق من ما بها من بيانات، وتم إلغاء أي بطاقة ثبت عدم صحة بياناتها.

وطالبت وزارة التموين المواطنين الذين يجدون تغيرًا في صرف مستحقاتهم التموينية، بضرورة تصحيح بياناتهم من خلال تقديم تظلم للوزارة، عبر مكاتب التموين.

وأضاف: "بعض المواطنين قد يروا أن البطاقة كانت تصرف مستحقات لـ3 أشخاص، ولكن الآن تصرف لواحد أو اثنان"، موجهًا نصائح للمواطنين بأنه في هذه الحالة يجب على المواطن الذى يرى بأنه صاحب حق في التظلم التوجه إلى مكتب التموين"، لعمل الآتي:

- الحصول على استمارة أداء الخدمة لتدوين التظلم الخاص به، وملئ الاستمارة مدون بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة التموينية مؤيدة بصورة الأرقام القومية لجميع أفراد البطاقة، بحسب موقع مصراوي.

- يتم تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإدخالها على الحاسب الآلي ومراجعتها من المختص بمكتب التموين.

- يقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التي تم تسجيلها لمراجعة البيانات وقبول ما هو سليم ورفض أي بيان خاطئ.

- تقوم وزارة الانتاج الحربي بالتعديل على قاعدة البيانات بإدخال بالبيانات الصحيحة، وتعديل المستحق منها للتعديل أولاً بأول.

- يتم إخطار المواطن بواسطة مكتب التموين بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر سبب الرفض في موعد غايته عشرة أيام من تاريخ استلام التظلم.

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أصدر أمرا  بمد العمل في المكاتب التموينية على مستوى البلاد حتى الساعة 4  مساء كل يوم لاستقبال طلبات التظلم من المصريين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد