بالصور: التربية تنظم ورشة عمل لبحث إطلاق بنك اسئلة امتحان الانجاز

التربية تنظم ورشة عمل لبحث إطلاق بنك اسئلة امتحان الانجاز

نظمت وزارة التربية والتعليم ، اليوم الأحد، ورشة عمل لبحث إطلاق بنك الأسئلة، والذي يهدف لتحديث آلية إجراء امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" ، بما يعزز الموضوعية والشفافية.

يشار الى أن الورشة تمت بحضور ، عزام أبو بكر الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير ، و ثروت زيد رئيس مركز المناهج ، و محمد عواد مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم ، و يوسف عودة مدير عام التعليم العام ، و طالب الحاج مدير عام المباحث العلمية ، و محمد مطر مدير دائرة القياس والتقويم ،و مشرفي مباحث التربية الإسلامية، والأحياء، والجغرافيا، في كافة مديريات التربية.

وأدار مطر فعاليات الورشة، داعياً المشرفين الميدانيين إلى ضرورة تزويد بنك الأسئلة بأكبر كم منه لزيادة النوعية، بما يعود بالفائدة على الطلبة ويقيّمهم.

بدوره ، أكد أبو بكر في بيان وصل سوا الاخبارية نسخة عنه ، أهمية بنك الأسئلة في عمل الوزارة، بما ينسجم مع رؤيتها التطويرية الشاملة، مشيداً بالتعاون مع شركة "تي دي أم" التي وقعت معها الوزارة اتفاقية لتطوير الاختبارات التربوية، مؤكداً أن اعتماد الطريقة المحوسبة في وضع الامتحانات ستعزز مبدأ العدالة والشفافية.

من جانبه ، تحدث زيد عن موضوع المناهج الجديدة التي تم تطبيقها هذا العام في الثانوية العامة، لافتا إلى أهمية بنك الأسئلة وتوظيف التكنولوجيا في امتحان "الإنجاز"، والانتقال إلى مفهوم التعلم بالنشاط وتعزيز ملف الإنجاز.

في السياق ذاته ، نوه عواد إلى ضرورة تسريع رفد بنك الأسئلة بأكبر كم من الأسئلة، الأمر الذي من شأنه إحداث نقلة نوعية على صعيد تعزيز الموضوعية والدقة في امتحان "الإنجاز".

b9791f82-4353-4230-ac96-18cb31bb34bc.jpeg
f740a238-9cdc-49dc-913f-0fb3a8cca600.jpeg
26bbdb9a-de40-4ab3-9e79-fc85e47be67f.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد