فتح باب القبول والتسجيل على الوظائف النسائية بالجوازات

فتح باب القبول والتسجيل على الوظائف النسائية بالجوازات

كشفت وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية ، الإدارة العامة للقبول المركزي عن فتح باب القبول والتسجيل بالجوازات للعنصر النسائي برتبة "جندي" للتعيين عليها في جوازات المطارات والمنافذ البرية.

واشترطت الوزارة بأن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ وتستثنى من ذلك من نشأت مع والدها أثناء خدمة الدولة خارج المملكة ، أن تكون حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليها بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ولم يسبق لها التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية ولا تكون مطرودة من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية ، إضافة الى امتلاكها هوية وطنية مستقلة بحسب صحيفة المواطن الالكتروني.

كما اشتراطت أن لا يقل عمر المتقدمة عن " 25 " عام ولا يزيد عن "35" عام حسب الهوية الوطنية وقت تقديم الطلب، و لا يقل المؤهل العلمي عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، بالإضافة الى أن تجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللغة وكافة مراحل القبول ، وان لا يقل طولها عن "155" سم وأن يتناسب طولها مع وزنها حسب اللائحة الطبية ، أن لا تكون متزوجة من غير سعودي ، و يفضل من لديها دورات في اللغات الأجنبية والحاسب الآلي لا تقل عن تسعة أشهر وتكون من جهة معتمدة وفي حال كون الشهادة صادرة من معهد خاص يجب تصديقها من جهة حكومية ، اجتياز اختبارات القبول التي تحددها الجوازات.

وتابعت الوزارة على المتقدمة تعبئة الحقول بمنتهى الدقة ولن ينظر في طلب غير مستوفي الشروط مع العلم أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب بصفة نهائية.

وبينت الوزارة أن استقبال طلبات القبول للمتقدم سيتم عن طريق منصة أبشر توظيف www.jobs.sa انطلاقاً من الساعة 10 صباحاً ليوم الأحد الموافق 2/ 4/ 1440هـ وحتى الساعة 10 صباحاً من يوم الخميس الموافق 6/ 4/ 1440هـ،.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد