الرئيس محمود عباس يبدأ غدًا زيارة خارجية هامة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس -ارشيف-

يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس غدا الاثنين زيارة رسمية تستمر يومين الى العاصمة الايطالية روما وحاضرة الفاتيكان.

وقال مجدي الخالدي مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية إن الرئيس سيعقد في روما مع الرئيس الايطالي سيرجو ماتّاريلا ورئيس الوزراء جوزيبي كونتي، لقاءات هامة سيجري خلالها بحث المسائل ذات الاهتمام المشترك ووضعهم في آخر التطورات السياسية في المنطقة بالإضافة الى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

واوضح الخالدي ان زيارة الرئيس إلى حاضرة الفاتيكان تأتي تلبية لدعوة سابقة، سيبحث خلالها مع البابا فرانسيس الاول ما تتعرض له القدس المحتلة ومقدساتها من انتهاكات الاحتلال وحملة لتهويدها.

واوضح الخالدي" أن هناك استراتيجية يجب الاتفاق عليها مع قداسة البابا لما يمثله من دور هام في العالم المسيحي والعالم أجمع، بالإضافة الى ان هناك العديد من الملفات والقضايا السياسية التي سيتم بحثها مع رئيس وزراء الفاتيكان.

وشدد الخالدي على اهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس الى العاصمة الايطالية روما خاصة انها جزء من الاتحاد الاوروبي وتشاركه بضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

وأكد الخالدي ان المواقف الاوروبية والايطالية هامة جدا ومن الضروري التأكيد عليها وخاصة ان روما لا تعترف بدولة فلسطين رغم انها تقدم الكثير من المساعدات لشعبنا، مشيرا الى ان جميع القضايا والممارسات الاسرائيلية بالإضافة الى قانون القومية العنصري والتي تخرق جميعها القانون الدولي سيتم التطرق اليها خلال لقاءات السيد الرئيس مع المسؤولين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد