جمعية رجال الأعمال بغزة تزور نقابة المحامين

جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة في زيارة لنقابة المحامين

أجرى وفد من جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة ، اليوم السبت، زيارة لمقر نقابة المحامين في مدينة غزة.

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك، والتخفيف من حجم المعاناة الإنسانية التي يعيشها سكان غزة ،في ظل استمرار الانقسام الفلسطيني والحصار الإسرائيلي.

وكرمت جمعية رجال الاعمال نقابة المحامين على جهودها المتواصلة في تقديم أفضل الخدمات لأهالي غزة ووقوفهم الدائم إلى جانب قضاياه الوطنية العادلة،من خلال تقديم درع باسم الجمعية.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، السيد علي الحايك ، إن الزيارة تهدف لتعزيز التعاون المشترك بين القطاع الخاص والنقابة وتقريب وجهات النظر بما يساهم بحل المشاكل المتفاقمة بغزة .

وأضاف الحايك أن قطاع غزة يمر بمأساة اقتصادية وإنسانية لم يعيشها الفلسطينيون منذ نكبة العام 1948، نتيجة التفاقم الغير مسبوق في الأزمات ، وتفشي نسب البطالة والفقر والانعدام الغذائي في البلاد.

وأكد الحايك على حرص القطاع الخاص الدائم لتعزيز الشراكة مع المؤسسات النقابية بما يساهم بتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني، والحد من حجم المعاناة المتواصلة بغزة، مثمناً الجهود التي تبذلها نقابة المحامين على الصعيد المهني لإنهاء الانقسام القانوني بين شطري الوطن.

من جهته رحب أمين سير نقابة المحامين، السيد زياد النجار، بزيارة وفد رجال الاعمال، مؤكداً على ضرورة توحيد المؤسسات الوطنية والنقابية في القطاع، تمهيداً للخروج من الوضع الراهن، وإنهاء حالة التأزم التي يعيشها الشارع الفلسطيني بفعل الانقسام.

وشدد النجار على ضرورة إيجاد جسم موحد للمؤسسات الوطنية والنقابية للضغط على صناع القرار في ظل الأزمة السياسية التي يعيشها الفلسطينيون بفعل فشل محاولات إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

وأشار إلى أن هذا الجسم من شأنه المساهمة في الحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني والضغط على جميع الجهات لتحسين أوضاع المواطن المسحوق في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد