العثور على 4 جثث بفعل السيول في ينبع بـ السعودية

السيول في ينبع بـ السعودية

تمكنت طواقم الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية من العثور على جثث 4 أشخاص في وداي ثما بمركز تلعة نزا في محافظة ينبع بفعل السيول.

وتعرضت محافظة ينبع لأمطار غزيرة وسيول أمس الجمعة.

وبحسب صحيفة سبق السعودية، عثر الدفاع المدني على الجثث الأربع، خلال مشاركته في عمليات البحث بمشاركة طيران الأمن وفريق السلام التطوعي وبعض الجهات المعنية، خلال ظروف جوية صعبة، وتم انتشال الجثث من الوادي.

وقال حساب الدفاع المدني الرسمي في "تويتر": "مدني ‎المدينة المنوّرة" يعثر على طفل متوفى يبلغ من العمر تسع سنوات في وادي ثما بتلعة نزا، كما تم العثور على طفل آخر يبلغ من العمر خمس سنوات متوفى.

وأضاف: تم العثور على والد الطفل، صباح اليوم، إضافة إلى فتاة متوفاة تبلغ من العمر ١٦ عاماً، وما زالت فرق الإنقاذ بالدفاع المدني تواصل البحث عن طفلة تبلغ من العمر تسعة أشهر مفقودة داخل الوادي.

وتم دعم فرق الدفاع المدني بموقع الحادث بعدد من فرق البحث والإنقاذ والقوى البشرية والآليات والمعدات والتجهيزات الفنية من المناطق المساندة.

وكان الدفاع المدني قد أشار إلى أنه وفي ظل الحالة الجوية؛ ارتفعت وتيرة التنسيق بين مركز القيادة والتوجيه بالدفاع المدني بالمنطقة، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة؛ لنقل التحذيرات الخاصة بالحالة الجوية.

وذكر أنه تلقى ٧٦ بلاغاً، وتم التعامل معها فوراً، وكانت عبارة عن ٢٥ بلاغاً في المدينة المنوّرة انتهت في حينه، و١٠ بلاغات في محافظة العيص و٤١ بلاغا في محافظة ينبع، وتم إنقاذ ٤٠ شخصاً محتجزاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد