دايملر تكشف عن سيارة المستقبل

دبي / سوا / أزاحت شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات الستار عن سيارة مرسيدس-بنز إف 15 المستقبلية مساء الاثنين في المعرض السنوي لإلكترونيات المستهلك في لاس فيجاس.

وقال ديتر تسيتشي الرئيس التنفيذي لشركة دايملر مرسيدس وهو أحد أبرز المتحدثين في المعرض، "أي شخص يركز على التكنولوجيا دون غيرها فإنه لم يدرك بعد كيف أن القيادة الآلية ستغير مجتمعنا. تجاوزت السيارة دورها بوصفها مجرد وسيلة نقل وستصبح في نهاية المطاف فضاء متحركا للمعيشة."

 

السيارة ت <a href=فتح الباب أمام احتمالات جديدة في مجال القيادة الآلية" width="598" height="337" />

 


ويستكشف مفهوم صالون الفخامة لسيارات مرسيدس-بنز إف 15 – ذو كابينة القيادة الرحبة والمقاعد الوثيرة التي تتسع لأربعة أفراد، احتمالات جديدة في مجال القيادة الآلية التي يمكن استخدامها أيضا كي تصبح غرف معيشة تسير على أربع عجلات.

وصمم الحيز المخصص للركاب في السيارة بحيث تكسوه قشرة من خشب الجوز والجلود الطبيعية الفاخرة والألومنيوم اللامع والزجاج مع إضاءة زرقاء خافتة من خلال الصمام الثنائي الباعث للضوء.

 

يمكن إدارة مقاعد السيارة الأربعة الذاتية الحركة لتصبح مواجهة لبعضها البعض

 

ويمكن قيادة هذه السيارة إما آليا أو يدويا، وفي حالة توقف السيارة فإنه يمكن إدارة مقاعدها الأربعة الذاتية الحركة لتصبح مواجهة لبعضها.

وحتى تيسر السيارة الاتصال بالعالم الخارجي فقد زودت بست شاشات عرض رقمية تعمل باللمس موزعة على الكابينة، وصممت السيارة لتكون خفيفة الوزن وذات هيكل مضاد للصدمات من ألياف الكربون والألومنيوم والصلب.

وزودت السيارة بإمكانية تركيب محرك إلكتروني وخلايا الوقود الهيدروجيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد