حكومة الوفاق تعقب على نتائج تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة

يوسف المحمود المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني .

أشادت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني، اليوم السبت ، بنتائج تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، بالأغلبية على عدة قرارات لصالح فلسطين والجولان العربي السوري المحتل ، مبينة أن نتائج التصويت تثبت تعاظم التضامن الدولي مع الحق الفلسطيني والعربي، وتعزز مناهضة العالم ونبذه ورفضه للاحتلال.

وشدد يوسف المحمود المتحدث الرسمي باسم الحكومة خلال بيانه ، على صوابية الانحياز الساحق للقرارات الاممية، خاصة ما يتصل بعاصمتنا القدس المحتلة، والذي يسقط كافة الاجراءات والخطوات التي اتخذتها سلطات الاحتلال في القدس العربية المحتلة، وفرضت او تحاول فرض قوانينها وولايتها كسلطة قائمة بالاحتلال ويجعلها باطلة ومرفوضة وغير قانونية وليس لها اي شرعية على الإطلاق بحسب الوكالة الرسمية.

وأشاد المحمود بالدبلوماسية الفلسطينية والانجاز الذي حققته في مؤتمر الدول الأطراف لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وإحباطها المحاولات الأميركية التشكيك في عضوية دولة فلسطين، ومحاولات إقصائها من المنظمة.

وأضاف أن هذه القرارات تعتبر استفتاءً عالمياً على السياسة الأميركية المنحازة لإسرائيل وعلى وجود الاحتلال، والذي يجدد العالم توافقه على ضرورة إنهائه تماما وإفساح المجال لإرساء أسس السلام والأمن والاستقرار في العالم.

ووجه المحمود شكره إلى كافة الدول التي انحازت إلى الحق والى السلام، وصوتت لصالح فلسطين والجولان وإنهاء الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد