حماس: لم نعارض دور الرئيس عباس في الأمم المتحدة كما تزعم فتح

قيادات حركة حماس في قطاع غزة - توضيحية

قال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، إنه من الطبيعي ان تقف جميع القوى الفلسطينية في وجه المشروع الأمريكي ضد المقاومة في الأمم المتحدة، مؤكدا أن حركته لم تعارض دور الرئيس محمود عباس في الامم المتحدة.

وأضاف أبو زهري في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر اليوم السبت:" أن أي نجاح لتمريره سيمثل تجريماً لنضال الشعب الفلسطيني".

وتابع:" نحن لم نعارض دور محمود عباس في الأمم المتحدة كما تزعم فتح وإنما عارضنا سياسة التفرد ومحاولة فرض مشاريع سياسية لا تحظى بتوافق وطني" كما قال.

وكانت حركة فتح  أكدت اليوم السبت، رفضها لوسم حركة " حماس " بالإرهاب، وذلك في ظل المحاولات الأمريكية لإدانتها بالأمم المتحدة.

أقرأ/ي أيضا: فتح: نرفض وسم حماس بالإرهاب

وقال عضو المجلس الثوري، المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي : "بالرغم من كل الخلافات مع حماس، وبالرغم من كل ما فعلته لضرب الشرعية الفلسطينية، إلا أننا نعلم جيدا فقه الأولويات في العمل الوطني، ونرفض قطعا المحاولات الأميركية- الاسرائيلية لوسم "حماس" بالإرهاب في الأمم المتحدة، وسنناضل من أجل إسقاط المشروع".

وخاطب القواسمي حماس قائلا: "الفرق بيننا في فتح وبينكم أننا نرفع المصالح الوطنية فوق الحزبية، فنحن نتصدى الآن للمحاولات المعادية لإدانتكم في الأمم المتحدة، بينما خرجتم أنتم يوم كلمة الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة يوم 27 ايلول، وحملتم يافطات باللغة الانجليزية لتنتقصوا من شرعيته، فشاركتم أميركا واسرائيل الهجوم على السيد الرئيس وهو يدافع عن شعبنا وقدسنا". وفق ما أوردته وفا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد