دول خليجية تعزي بوفاة الرئيس الامريكي جورج بوش الأب

أول دولة عربية تعزي بوفاة جورج بوش الأب

أرسلت دول خليجية، برقيات تعزية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بوفاة رئيسها الأسبق جورج بوش الأب عن عمر ناهز 94 عاما.

وكانت الإمارات العربية المتحدة، هي أول دولة عربية ترسل برقية عزاء إلى الرئيس دونالد ترامب، في وفاة جورج دبليو بوش الأب، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وبعث رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تعزية ومواساة الى الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن بوفاة والده.

كما بعث حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برقيتي تعزية مماثلتين إلى الرئيس دونالد ترامب، وكذلك إلى الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الابن.

وفي برقية تعزية إلى ترامب، استذكر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح مواقف "بوش الأب" تجاه بلاده، ووصفها بـ"التاریخیة المشرفة والشجاعة".

وأوضح، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، أن الراحل "رفض الاحتلال العراقي (عام 1990)، منذ الساعات الأولى، وشكل تحالفًا دوليًا بتفویض من الأمم المتحدة، حتى تم تحریر الكويت".

بدوره بعث سلطان عُمان، قابوس بن سعيد، برقية إلى ترامب، أعرب فيها عن "خالص تعازيه وصادق مواساته له ولأسرة الفقيد والشعب الأمريكي"، وفق وكالة الأنباء المحلية.

كما بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، تعازيه إلى ترامب، وفق وكالة الأنباء المحلية، مشيرة إلى رسائل مواساة مشابهة صادرة عن كل من أمير دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

وشغل جورج بوش الأب منصب الرئاسة الأمريكية من عام 1989 حتى عام 1993. وهو عضو في الحزب الجمهوري، وكان سابقا عضوا في الكونغرس وسفيرا ومدير المخابرات المركزية.  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد