بالصور: وفد كتلة حماس يلتقي رئيس كتلة الحزب الوطني بجنوب أفريقيا

وفد كتلة حماس التغيير والاصلاح برئاسة محمود الزهار يلتقي رئيس كتلة الحزب الوطني بجنوب أفريقيا

عقد وفد كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية التابعة لحركة حماس ، لقاء مع رئيس كتلة الحزب الوطني السيد جاكسون ماثيمبو بمقر برلمان جنوب أفريقيا، وبحث معه عدة ملفات تهم القضية الفلسطينية. 

وضم الوفد رئيس الكتلة محمود الزهار  والنائب د.مروان أبو راس والنائب محمد فرج الغول والنائب مشير المصري، حيث ناقش ما تتعرض له مدينة القدس والضفة الغربية من استيطان وتهويد ممنهج".

ورحب السيد ماثيمبو بالوفد البرلماني الفلسطيني، مؤكداً انحياز دولته للحق الفلسطيني ولحرية الشعب الفلسطيني وانعتاقه من الاحتلال، والوقوف الي جانب قضيته العادلة، معبراً عن رفض حزبه وكتلته البرلمانية للإجراءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

من جهته عبر د.الزهار عن شكره وتقديره لكتلة الحزب الحاكم على دعوتهم لكتلة التغيير والإصلاح البرلمانية لزيارة جنوب أفريقيا، وشرح له الأبعاد السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، وما تتعرض له مدينة القدس والضفة الغربية المحتلة من تهويد واستيطان، وجرائم الاحتلال ضد مسيرات العودة واستمرار الحصار على قطاع غزة .

من جهته أكد د. مروان أبو راس على أن المجلس التشريعي شكل رافعة أساسية للمصالحة الفلسطينية وداعماً لمسيرة الوحدة الوطنية على الدوام.

كما واستعرض النائب محمد فرج الغول خلال اللقاء معاناة الاسرى في سجون الاحتلال، وانتهاك الاحتلال للحصانة البرلمانية باعتقاله للنواب وتجاوزه لكل القوانين الدولية.

من جهته أكد النائب مشير المصري على ضرورة التعاون المشترك بين الكتلتين البرلمانيتين لضرورة دعم القضية الفلسطينية سياسياً ودبلوماسياً، والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم حريته، مؤكداً أن دولة جنوب أفريقيا من أكثر الدول تفهماً لحقوق الشعب الفلسطيني.

وحث النائب المصري خلال اللقاء دولة جنوب أفريقيا لبذل كل الجهود من أجل ملاحقة الاحتلال ومحاكمته دولياً على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي تشكل ضرورة مهمة في هذه المرحلة، مثمناً دور الحزب الوطني الجنوب أفريقي في هذا الاتجاه.

من جهته أكد السيد ماثيمبو على وجود قرار في الحزب الوطني بتقليص التمثيل الدبلوماسي مع الاحتلال وصولاً لقطع العلاقات معه بالكامل.

وأكد ماثيمبو على أن الحزب الوطني سيناقش في اجتماع القادم سبل دعم القضية الفلسطينية وجملة المطالب التي قدمها الوفد البرلماني الفلسطيني برئاسة د.الزهار.

وفي ختام اللقاء وجه الوفد البرلماني الفلسطيني دعوة لرئيس الحزب الوطني الجنوب أفريقي لزيارة قطاع غزة والمجلس التشريعي الفلسطيني.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد البرلماني خلال زيارته لجنوب أفريقيا برئيس البرلمان الجنوب أفريقي والعديد من المسؤولين في الدولة.

يشار إلى أن وفد كتلة حماس في المجلس التشريعي الفلسطينية يجري جولة خارجية منذ عدة أيام.

WhatsApp Image 2018-11-30 at 8.11.02 PM.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد