الجمعية العامة تعتمد 5 قرارات لصالح القضية الفلسطينية

الجمعية العامة للأمم المتحدة - توضيحية -

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الجمعة، خمسة مشاريع قرارات بأغلبية ساحقة لصالح القضية الفلسطينية.

ووفقاً للوكالة الرسمية، فإن من أبرز القرارات التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلسة خاصة أقيمت اليوم، قرار يتعلق ب القدس المحتلة، وهو مطالبة الدول الأعضاء بالجمعية العامة عدم الاعتراف بأي إجراءات تتخذها إسرائيل في المدينة المقدسة، والحفاظ على وضعها الحالي ورفض كل ما حصل خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد نقل واشنطن سفارة بلادها إلى القدس، إضافة لقرار يتعلق بتسوية القضية الفلسطينية بالوسائل السلمية.

وأضافت أنه تم اعتماد ثلاثة قرارات أخرى تأتي ضمن استمرار عمل لجان متعلقة بفلسطين في الأمم المتحدة، هي: لجنة تختص بمتابعة البرنامج الإعلامي الذي يتعلق بتدريب فلسطينيين في الأمم المتحدة على التغطية الإعلامية وتغطية فعاليات، واستمرار عمل لجنة شعبة حقوق الفلسطينيين في الأمانة العامة، واستمرار عمل اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

بدوره، اعتبر مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، أن المجتمع الدولي بتصويته على القرارات الخمسة يؤكد وقوفه ودفاعه عن قضيتنا الوطنية، رغم ما تبذله الإدارة الأمريكية من جهود في المحافل الدولية لمقاومة ذلك.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً سادساً يتعلق بمنطقة الجولان السوري المحتل، يطالب إسرائيل بالانسحاب من كل الجولان، والتأكيد على السيادة السورية عليه، وفقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد