جمال خاشقجي في شوارع واشنطن

السفارة السعودية في واشنطن

قرر سُكان مقاطعة كولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، تسمية جزء من الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية في واشنطن، باسم الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال المتحدث باسم لجنة من سكان مقاطعة كولومبيا المجاورة لمقر السفارة السعودية في واشنطن، أن قرار إطلاق اسم جمال خاشقجي على جزء من الشارع التي تقع فيه سفارة السعودية، اتخذ بإجماع اللجنة التابعة للحكومة الأمريكية في مقاطعة كولومبيا.

وأضاف، لكي يكون قرار اللجنة ملزما ينبغي مصادقته من قبل مجلس واشنطن.

وأكد المتحدث أن السكان يشعرون بغضب شديد بعد ما كُشف من تفاصيل مقتل خاشقجي وما اعتبروه ردا غير مناسب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الجريمة.

ويأمل السكان في أن تكون إعادة تسمية الشارع بمثابة تذكير دائم للسعوديين بأن الولايات المتحدة لن تنسى ما حدث له. وفقاً لما أوردته "قناة العالم"

وأثار مقتل خاشقجي موجة غضب عالمية ضد المملكة العربية السعودية ، ومطالبات بتحديد مكان الجثة ومحاسبة الجناة، وخاصة من أمر بالجريمة، ويشار إلى أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، أعلنت قبل أيام أنها توصلت إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي.

لكن الرئيس الأميركي دونالد ترامب شكك في تقرير الوكالة وأكد دعمه لولي العهد السعودي، مبررا ذلك بحرصه على الحفاظ على الصفقات التجارية مع الرياض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد