العوض يحذر من مغبة تمرير قرار يدين حماس بالأمم المتحدة

وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني

حذر وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني يوم الجمعة، من مغبة تمرير قرار أمريكي يتوقع حصوله على موافقة دول الاتحاد الاوروبي، ويدين حركة حماس في الأمم المتحدة؛  بدعوى إطلاقها المتكرر للصواريخ على مستوطنات غلاف غزة ، والتحريض على "العنف والإرهاب"، وتعريض حياة المدنيين الإسرائيليين للخطر.

وقال العوض في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إن "تمرير هذا القرار يمثل انحيازا كاملا  لدول الاحتلال وعدوانها المتواصل على شعبنا الفلسطيني".

وأضاف أنه سيمثل أيضا غطاءً وضوءًا اخضرًا اضافيا، تستخدمه اسرائيل لزيادة عدوانها على شعبنا الفلسطيني بشكل عام، وعلى قطاع غزة بشكل خاص. 

وشدد على أن "مواجهة هذا القرار  ومخاطره تتطلب تعزيز الدور الهام الذي يقوم بِها سفير دولة فلسطين د. رياض منصور لإحباط هذا القرار بالتعاون مع دول المجموعة العربية وكافة الدول الصديقة التي تقف الى جانب شعبنا وقضيته العادلة في مواجهة العدوان والانحياز الامريكي السافر".

وتابع العوض إن "هذه المعركة الدبلوماسية التي تخوضها دولة دولة فلسطين داخل الامم المتحدة تؤكد مرة اخرى  أهمية الوحدة وانهاء الانقسام لمواجهة كافة المخاطر والتحديات التي تواجه شعبنا وقضيتنا الوطنية. ٣٠-١١-٢٠١٨".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد