عودة وفد حماس

وفد من الجهاد الإسلامي بغزة يتوجه للقاهرة مطلع الأسبوع المقبل

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب

كشفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن وفدًا من قيادتها سيغادر قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل، ليلتحق بالوفد المتواجد حاليا في القاهرة برئاسة أمينها العام زياد النخالة .

وقال القيادي في الجهاد الإسلامي خضر حبيب في لقاءٍ متلفز تابعته (سوا) صباح يوم الجمعة إن وفد الحركة بغزة سيصل القاهرة يوم الأحد أو الإثنين، موضحا أنه سيعقد لقاءات ومباحثات مع المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية العامة.

وأكد أن زيارات قادة الجهاد الإسلامي إلى القاهرة لم تنقطع، مبينا أن حركته تستجيب للدعوات المصرية؛ لأنها تقدر وتعرف دور ومكانة مصر بالنسبة للقضية الفلسطينية، وعلى مستوى العالم العربي والإسلامي.

وبين أن دعوة المخابرات المصرية لحركته تأتي للوقوف على مواقف الجهاد الإسلامي، وتطورات القضية الفلسطينية ووجهة نظرها، كما كل قيادات الفصائل.

وأضاف أن حركته جزء فاعل ونشط من الشعب الفلسطيني، ويهمها ما يدور على الساحة الفلسطينية وأن تدفع باتجاه تجاوز هذه الحالة الصعبة التي يمر بها شعبنا خاصة في قطاع غزة؛ نتيجة الانقسام "وتخلي السلطة عن مهامها ومسؤولياتها تجاه القطاع".

ولفت حبيب في حديثه الذي تابعته سوا إلى أن حركته تدفع بقوة من أجل الخروج من الأزمة الراهنة على الساحة الفلسطينية، والتي أثرت على مجمل حياة الشعب الفلسطيني، خاصة في غزة، والضفة أيضًا.

يذكر أن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، وصل القاهرة يوم الأربعاء الماضي؛ بدعوة مصرية للتباحث حول تطورات الوضع الفلسطيني.

وفي سياقٍ آخر، عاد وفد حركة حماس إلى غزة مساء أمس الخميس، عبر معبر رفح البري، بعد إجراءه مباحثات مع المخابرات المصرية. وفق المكتب الإعلامي للمعبر الحدودي مع مصر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد