طفل شيشاني "خارق" يحرم من دخول كتاب الأرقام القياسية لهذا السبب

طفل شيشاني "خارق" يدخل كتاب الأرقام القياسية

دخل طفل "خارق" من جمهورية الشيشان الروسية، يدعى رحيم كورييف، كتاب الأرقام القياسية الروسية، بعد قيامه بعدد من حركات الضغط بلغت 3203 مرة خلال ساعتين ونصف، دون توقف.

وسجل الطفل البالغ من العمر 5 أعوام، رقمه أمس الأربعاء، في ستوديو التلفزيون بالعاصمة الشيشانية غروني، أمام رئيس تحرير كتاب الأرقام القياسية الروسية، ستانيسلاف كونينكو، وخبير فئة اللياقة لكتاب الأرقام القياسية، أندريه لوبكوف، وهو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الضغط خلال دقيقة واحدة.

وفاجأ الطفل الشيشاني، نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بقوته البدنية، حيث انتشر له شريط فيديو وهو يقوم بالضغط 4105 مرات في أقل ساعتين ونصف وبشكل مستمر.

ولكن بالرغم من ذلك فإن ذلك الرقم لم يحتسب لعدم حضور ممثلي كتاب الأرقام القياسية، وأوضح وزير الرياضة والتربية البدنية في الشيشان، موسى خاناريكوف، فيما بعد لوكالة نوفوستي، أن ممثلي كتاب الأرقام القياسية الروسية "لديهم أسئلة ثانوية"، ولهذا لم يتم تسجيل هذا الرقم العالمي بشكل رسمي.

وقام رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، بإهداء الطفل سيارة ميرسيدس بيضاء، وقال له: "هذه السيارة مهداة لك من رئيس مؤسسة أخمات الخيرية، اركبها مع والدك، فأنت تستحق ركوب الميرسيدس البيضاء".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد