إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بالأمم المتحدة في جنيف

الامم المتحدة بجنيف

نظمت الأمم المتحدة بجنيف، مساء اليوم الخميس، احتفالا لاحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف الـ29 من نوفمبر من كل عام.

وألقيت خلال الاحتفال كلمات لمدير عام مكتب الأمم المتحدة في جنيف نيابة عن أمين عام الأمم المتحدة، وممثل لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وممثل اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، إضافة إلى كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وحركة عدم الانحياز، والاتحاد الإفريقي، والمنظمات غير الحكومية الأخرى.

وتلا إبراهيم خريشي المراقب الدائم لفلسطين في الأمم المتحدة بجنيف ، كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، التى اكد خلالها المسؤولية الدائمة للأمم المتحدة إزاء قضية فلسطين حتى يتم إيجاد حل لها بشكل مُرض في جميع جوانبها بحسب الوكالة الرسمية.

وأضاف الرئيس عباس "بعد ما يزيد عن خمسين عاما من احتلال إسرائيل، يبدو أن المشهد مظلما لأنها ما زالت تحتل الأرض الفلسطينية بالقوة العسكرية، وتقيم نظام التمييز العنصري وتسيطر من خلاله على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتمنع الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره، وتنقض الاتفاقيات الموقعة معها".

يشار الى أن 29 نوفمبر من كل عام يصادف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني واختير هذا لما ينطوي عليه من معانٍ ودلالات بالنسبة للشعب الفلسطيني، ففي ذلك اليوم من عام 1947، اتخذت الجمعية العامة القرار 181 الذي أصبح يعرف باسم قرار التقسيم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد