الشاعر يلتقي بالقنصل البريطاني العام في القدس

ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية

التقي ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية ، اليوم الخميس، بالقنصل البريطاني العام في القدس فليب هول ، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك، والنهوض بواقع الأشخاص ذوي الإعاقة بفلسطين،  في ظل إطلاق بريطانيا لإستراتيجيتها العالمية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار الشاعر الى أن اجراءات الاحتلال وانتهاكاته تفاقم معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين، لافتا الى إن هذه الانتهاكات سببت تزايدا في أعداد المعاقين حركيا.

وتابع أن فلسطين سجلت قصة نجاح على مستوى المنطقة فيما يخص تشغيل الأشخاص ذوي الاعاقة في المؤسسات العامة، حيث بلغت نسبة تشغيلهم بالمجمل 6.7بالمئة، وهي نسبة أعلى مما هو منصوص عليه قانونيا، منوها إلى أن وزارة التنمية تقدم نموذجا مميزا في هذا الاطار عبر بلوغها نسبة 11 بالمئة بحسب الوكالة الرسمية.

وأكد الشاعر أن الوزارة تركز على إزالة العوائق والتحديات من امام ذوي الاعاقة، من خلال تأهيلهم وتمكينهم اقتصاديا، ودعمهم بالادارات المساندة والتكنولوجيا المساعدة وموائمة المباني، لتسهيل اندماجهم بالتعليم والعمل والحياة العامة، بما يسهم في تأمين عيش كريم لهم.

ولفت الى ان الارادة السياسة والشعبية في فلسطين قوية للنهوض بواقع هذه الفئة المجتمعية، مضيفا: "نحن نتبع منهجا تشاركيا مع المجتمع المدني والقطاع الخاص للوصول الى مجتمع اكثر عدلا وانصافا لهؤلاء الأشخاص".

في السياق ذاته ، قال هول إن بلاده تطمح لبناء شراكة متينة مع وزارة التنمية الاجتماعية، بما يؤسس لمزيد من الموائمة للأشخاص ذوي الاعاقة وإزالة العقبات من امام تقدمهم.

يشار الى أن الثالث من ديسمبر في كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة، خصصته الأمم المتحدة لدعم ذوي الاعاقة وزيادة فهم قضاياهم منذ عام 1992.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد