عساف يوقع اتفاقية تعاون اتفاقية لبث إذاعي وتلفزيوني لمراسم القدس الاحتفالي بعيد الميلاد

أحمد عساف المشرف العام على الإعلام الفلسطيني الرسمي

وقع أحمد عساف المشرف العام على الإعلام الفلسطيني الرسمي، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون للبث الإذاعي والتلفزيون لمراسم القدس الاحتفالي لعيد الميلاد المجيد في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية ب بيت لحم ، مع إبراهيم فلتس مستشار حراسة الأراضي المقدسة، وممثل الرهبان الفرنسيسكان في فلسطين.

وحضر حفل التوقيع كلا من سليم القيسي مدير مخابرات بيت لحم العميد، وعلاء الشلبي مدير عام شرطة محافظة بيت لحم، وسمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم.

وقال عساف "إن اتفاقية نقل الاحتفالات تأتي بتوجيهات الرئيس محمود عباس ، وهذا أصبح سنويا منذ قدوم السلطة الوطنية قبل 25 عاما، وعليه نسعى في كل عام أن نقدم ما هو أفضل وأن نظهر حقيقة الشعب الفلسطيني ووحدته التي يعيشها بطريقة فريدة من نوعها" بحسب الوكالة الرسمية.

وتابع "نحن حريصون في الإعلام الرسمي كل عام على أن نقوم بنقل احتفالات أعياد الميلاد المجيدة إلى كل مكان في العالم، انطلاق من حرصنا الكبير على إظهار صورة فلسطين والشعب الفلسطيني بأبهى حلة في هذه المناسبة التي هي ليست دينية فقط وانما وطنية بامتياز".

وأضاف "بحمد الله نجحنا في السنوات السابقة، ونأمل في هذا العام أن تسير الأمور وفق ما خطط له، وأن تكون التغطية بالطريقة التي تليق بهذا المناسبة وكذلك قيادتنا الحكيمة".

ولفت عساف الى ان هذه المناسبة عزيزة على قلوب أبناء شعبنا الفلسطيني، جسدناها بأروع الطرق وهي الوحدة الوطنية، وهذه المناسبة ليست لفئة وإنما للشعب الفلسطيني بأكمله، وهذا في ديمومة واستمرار منذ عهد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات وإلى اليوم حيث يحرص الرئيس محمود عباس على تجسيد ذلك.

في السياق ذاته، قال فلتس إن نقل احتفالات الميلاد رسالة للعالم أن دولة فلسطين حاضرة وان إعلامها قادر على أن يصل إلى العالم وينقل المشهد الفلسطيني الحقيقي.

وتابع أن حراسة الأرض المقدسة دأبت على إيصال صوت وصورة هذه الأرض وإنسانها إلى العالم على مر العصور، لإيمانها المطلق بأهمية الانسان أولا وبالأرض والأماكن المقدسة باعتبارها أماكن شهدت أقدس أحداث الكون بكل ما يعنيها هذا للإنسان الفلسطيني وللمؤمنين بشكل عام.

بدوره، اعتبر أنطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم، أن ما يقوم به تلفزيون فلسطين من نقل للاحتفالات مفخرة للفلسطينيين، لأنها تمثل وسيلة لنقل المشهد الفلسطيني الإنساني الى العالم بامتياز ولترويج فلسطين بأبهى صورها

من جانبه، قال كامل حميد محافظ بيت لحم إن "ما يجري في بيت لحم مفخرة لنا ونعتز به ويعتبر متقدم على كل المعايير في العالم، ونعتز بالشراكة وما وصلنا اليه من إنجازات في المؤسسات وهو استكمال لمسيرة الراحل أبو عمار".

وتابع "توقيع اتفاقية بث احتفالات الميلاد يظهر للعالم ما يجري في بيت لحم هو بحد ذاته رسالة المسيح القائمة التي لن تتوقف وهي جزء من العدالة المتجسدة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد