عواد: أدخلنا خدمات علاج بجودة ننافس بها دول الجوار ووفرت عشرات الملايين

وزير الصحة جواد عواد

أوضح جواد عواد وزير الصحة ، اليوم الخميس، أن الوزارة وفرت المزيد من الخدمات لأول مرّة بشكل دائم وبجودة ننافس بها دول الجوار، وخففت الوزرة على المرضى عناء السفر والانتظار لإجراء هذه العمليات.

وأفاد الوزير عواد في تقرير نشرته وزارة الصحة ، أن عمليات جراحة الدماغ والأعصاب وعمليات زراعة مفاصل الكتف وفّرت على الوزارة عشرات الملايين التي كانت تُنفق على تحويل المرضى لإجرائها خارج المستشفيات الحكوميّة.

وقال الوزير إننا نعمل باستمرار وبجهد كبير لتقديم العلاج الأمثل للمواطنين في كافة مراكز العلاج، وهذه الإنجازات هي ثمرة الدعم الكبير الذي يوليه الرئيس محمود عبّاس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله بحسب الوكالة الرسمية.

وقدم شكره لكافة الطواقم الطبية والتمريضية والطواقم الإدارية التي تواصل الليل بالنهار لتطوير القطاع الصحي في الوطن، والسعي في نهضة الخدمات الصحيّة، مشيدا بجهود الطواقم الطبية من مختلف الدول التي تأتي إلى فلسطين وتساعد في دعم خبرات طواقمنا الصحيّة.

وتعمل وزارة الصحّة على توفير مختلف خدمات العلاج للمواطنين في شبكة المستشفيات الحكوميّة في كافة المحافظات، تحقيقا لرسالتها بتوطين العلاج داخل شبكة المستشفيات الحكوميّة، من خلال بناء مراكز العلاج وتوفير أمهر الطواقم الصحيّة وكلَّ ما يلزم من معدّات طبيّة وأجهزة حديثة.

الجدير بالذكر أن الطواقم الطبية الفلسطينية تنفذ يوميا عشرات العمليات الجراحية النوعية في شبكة المستشفيات الحكوميّة، حيث باتت المشافي الفلسطينية تتميز بجراحات نوعيّة نفاخر بإجرائها لأول مرّة في فلسطين وبنسب نجاح نضاهي بها العديد من المستشفيات الحكوميّة والخاصة في دول المنطقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد